وزير التموين: القطاع الخاص شريك معنا في مشروعات تنمية التجارة الداخلية

الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتورعلى المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على اعتزام وزارته إقامة منطقة لوجستية بجنوب سيناء، وكذلك تنفيذ مشروعات تجارية تتضمن مراكز للتعبئة ‬ والتخزين وسلاسل لتداول السلع وسوق جملة للمنتجات الغذائية وغير الغذائية.

وجاء ذلك في إطارالخطة الاستراتيجية لوزارة التموين بشأن إنشاء المناطق اللوجستية على مستوى الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير منظومة التجارة الداخلية.

وجاري تنفيذ العديد من هذه المناطق بالمحافطات المختلفة، بما يساهم في توفير كافة المنتجات الغذائية وغير الغذائية لأبناء المحافظة، ويقلل حلقات تدول المنتجات وتكلفة نقل السلع ومن ثم انخفاض الأسعار بالنسبة للمستهلك.


وأشار المصيلحي إلى أن إنشاء المناطق اللوجستية والمراكز التجارية يتم بالتنسيق مع القطاع الخاص للمشاركة في مشروعات تنمية التجارة الداخلية، وأن منظومة التجارة الداخلية تحتاج إلى بنية أساسية بدءا من مناطق الإنتاج إلى التخزين من خلال المناطق اللوجستية مرورا إلى منافذ التوزيع للسلع والسلاسل التجارية.


يذكر أنه تم توقيع مذكرة تعاون بين وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية ومحافظة جنوب سيناء لإنشاء منطقة لوجستية تجارية بمدينة الطور على مساحة 42 ألف متر مربع، ومن المقرر أن تتضمن أماكن تخزين وفرز وتعبئة للمنتجات الغذائية وغير الغذائية.

اقرأ أيضًا:

وزير التموين: إقامة منطقة لوجستية بجنوب سيناء بالتعاون مع القطاع الخاص