طائرة الفضاء السياحية «Unity» تحلق فوق قاعدة جديدة.. صور

مركبة Unity
مركبة Unity

قررت شركة فيرجين جالاكتيك، إجراء رحلة تجريبية، لطائرتها السياحية الفضائية التي تعمل بالطاقة الصاروخية، اليوم السبت.

وبحسب موقع BBC، ستكون هذه أول رحلة مأهولة لمركبتها "Unity" القابلة لإعادة الاستخدام، للإقلاع من ميناء الفضاء التجاري المصمم لهذا الغرض في نيو مكسيكو ، الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تبدأ شركة السير ريتشارد برانسون، رحلات السياحة الفضائية في عام 2021، و بالفعل، تم حجز مقعد لأكثر من 600 عميل، قاموا بدفع تكاليف الرحلة، بما في ذلك جاستن بيبر، وليوناردو دي كابريو، للقيام برحلة على متن الطائرة.

وستكون رحلة يوم السبت هي الأولى من بين ثلاث رحلات تجريبية أخيرة، قبل بدء تلك الخدمة التجارية.

وفي الرحلة الثالثة من هذه البرامج، سيختبر السير ريتشارد برانسون بنفسه الخدمة التي وعد بها منذ 16 عامًا، قبل أن يحدث ذلك ، تحتاج Virgin Galactic إلى المرور ببعض الخطوات التحضيرية النهائية.

وسيكون على متن مهمة السبت الطياران فقط ، و رائد فضاء ناسا السابق CJ Sturckow ، ورئيس الاختبار Galactic Dave Mackay.

سيقومون بإجراء فحوصات على جميع إجراءات تشغيل طائرتهم من خلال إجراء أول تسلق يعمل بالطاقة فوق Spaceport America ، وهو المركز الذي تم تطويره خصيصًا لهذه العملية التجارية من قبل حكومة ولاية نيو مكسيكو.

وكان الطريق طويلاً بالنسبة لمهندسي الشركة لنقل التكنولوجيا إلى حيث يريدون ، وقد تباطأ التقدم هذا العام، بسبب أزمة Covid-19 ، مع وجود عدد محدود من الموظفين القادرين على العمل في كليهما في نيو مكسيكو وفي قاعدة تصنيع Galactic في كاليفورنيا.