مناظرة 383 حالة بقافلة جنوب الوادي الطبية في فرشوط

قافلة طبية
قافلة طبية

ظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بـجامعة جنوب الوادي، قافلة طبية بشرية بقرية العركى مركز فرشوط محافظة قنا، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و بالتعاون مع وزارة الشباب.

 

وصرح الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، أن القافلة تأتي في إطار مواصلة الجامعة لدورها في تنفيذ مشروع القوافل الطبية التي تأتى تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية للجامعات، بأن تصبح حاضنة للمجتمعات المحيطة لتحقيق التنمية المستدامة، وكذلك كجزء من المساهمة في بناء الإنسان المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا: صابرين.. ذهبت لاستخراج بطاقة فأخبروها بأنها متوفية| فيديو

 

وأشار الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة، إلى أن القافلة ضمت أطباء كليتي الطب والصيدلة وقدمت خدماتها العلاجية بالمجان لعدد 383 حالة منها 30 حالة رمد، و70 حالة عظام، و25 حالة أنف وأذن، و22 حالة نساء وتوليد، و90 حالة أطفال، و30 حالة جلدية، و90 باطنة، و26 نفسية وعصبية.

 

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى أنه تم أيضًا توزيع المطويات والتوعية الصحية من خلال متطوعين من الجامعة بجانب حالات الكشف والعلاج المجاني.