الكهرباء: الانتهاء من تركيب 250 ألف عداد ذكي يناير القادم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة انه سيتم  أنه  الانتهاء من تركيب 250 ألف عداد ذكى يناير القادم  كمشروع تجريبي على الشبكة القومية للكهرباء  دون إضافة أي أعباء مالية علي المواطنين والوزارة متحملة جميع المصاريف .


واشار المصدر انه تم الانتهاء من إنشاء قاعدة بيانات لسهولة التواصل بين شركات توزيع الكهرباء وبين المشتركين و تم الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى بمختلف أنحاء الجمهورية بنسبة تجاوزت 95% وخاصة باكتوبر والشيخ زايد والتجمع الخامس  وسيتم الانتهاء من تركيب 25 ألف عداد ذكى بنهاية شهر أبريل المقبل.

 

وأكد المصدر  أن أجمالي عدد العدادات الذكية الموجودة على الشبكة القومية للكهرباء يبلغ حالياً ما يقرب من 200  ألف عداد ذكي وشركات توزيع الكهرباء بدأت في المرحلة الثالثة.

 

ويذكر أن العداد الذكي يتميز بأنه يمكن المستهلك الحصول على عدد من البيانات تظهر على الشاشة باستخدام الزر الضاغط مثل "الرصيد المتبقى مع تسجيل التاريخ والوقت، استهلاك الشهر الحالي بالكيلو وات ساعة، أقصي حمل بالامبير والكيلو وات، استهلاك الشهر السابق و12 شهر سابق، الاستهلاك الكلي التراكمي من وقت التركيب، التاريخ باليوم والشهر والسنة والوقت، إظهار آخر حالة عبث و تلاعب بالوقت والتاريخ، رسائل نصية من شركة الكهرباء على الشاشة مثل قبول الكارت وزيادة حمل المشترك عن التيار المبرمج للعداد".

 

اقرأ أيضا : الكهرباء: «من يعلم بوجود مخالفة سرقة تيار ولم يبلغ سيطبق عليه القانون»