«التضامن» تعثر على بائع المناديل وابنته ببني سويف.. وصرف مساعدة عاجلة

عم أحمد بائع المناديل وابنته ملك
عم أحمد بائع المناديل وابنته ملك

نجحت لجنة التضامن الاجتماعي ببني سويف في العثور على  أحمد حلمي، بائع المناديل، وابنته ملك التي تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورهما أثناء جلوسهما أمام قطاع كهرباء بني سويف بميدان المديرية وسط مدينة بني سويف، لبيع المناديل بالشارع في برد الشتاء القارص، وعقب الانتهاء من البيع ينامان داخل نفق المحطة هربا من برد الشتاء، وطالبوا بسرعة تدخل المسئولين لحمايته، وتوفير فرصة عمل له من أجل طفلته.

اقرا ايضا|خاص| العروس السيناوية بعد استجابة «السيسي»: نفسي أقابله وأشكره بنفسي

واستقبلت إحسان أبوزيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ببني سويف، عم أحمد، بائع المناديل، وابنته ملك،  بمركز الاستضافة التابع للمديرية، مؤكدة على منحه مساعدة عاجلة، لحين استخراج معاش له من "تكافل وكرامة" فضلا عن توفير وظيفة له من الغد براتب 2000 جنيه.

وقالت إحسان أبوزيد، أنه جرى تشكيل لجنة من إدارة الدفاع الاجتماعي للبحث عنهما، مشيرة إلى أن اللجنة لم تعثر عليهما على مدار الـ24 ساعة الماضية، وناشدت الأهالي بإبلاغ التضامن الاجتماعي فور العثور عليهما لايداعهما دور  فاقدي الرعاية، وتوفير الطعام والملابس والسكن لهما ، فضلا عن الاهتمام  بالطفلة  وإلحاقها بمدرسة مجانا.

وأوضح أحمد حلمي، الشهير بعم أحمد بائع المناديل، إنه يقوم ببيع المناديل الورقية بالشارع برفقة نجلته الصغيرة "ملك" 7 أعوام، في عدة مناطق بمحافظة بني سويف والجيزة، وأثناء ذلك التقط أحد الأشخاص صورا له، وبثها على صفحات "فيسبوك".