تعرف على أهم الحوادث التي شهدتها «أسيوط» خلال أسبوع

قوات الحماية المدنية تنقذ شاب سقط فى الترعة الإبراهيمية 
قوات الحماية المدنية تنقذ شاب سقط فى الترعة الإبراهيمية 

شهدت محافظة أسيوط عدداً من الحوادث المؤسفة خلال الأسبوع الماضي كان أهمها انفجار محطة كهرباء أسيوط، والذي تسبب في إصابة ٦ أشخاص بحروق شديدة، وتتوالي النيابة العامة التحقيق فيه خاصة بعد مصرع ٣ من المصابين، وضبط كمية من مخدر الحشيش في مركز البداري وانهيار منزل بأبنوب.. وتقدم بوابة "أخبار اليوم" عرض لأهم الحوادث على مدار الأسبوع الماضي.

انفجار خط بخار كهرباء أسيوط الوحدة 

وقع انفجار ضخم في محطة توليد كهرباء الوليدية الوحدة الثالثة بمحافظة أسيوط، بسبب تسريب في خط البخار بإحدى الغلايات، وأدى ذلك إلى  إصابة مهندسين و٤ فنيين وهرعت سيارات الإسعاف والمطافي وقوات الشرطة إلى مكان الانفجار وتمت السيطرة عليه. 

اقرا ايضا|أسرة عروس المنيا القتيلة: «ننتظر القصاص العادل ممن حرق قلوبنا»
وتلقي اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إخطاراً من غرفة العمليات المركزية بمحافظة أسيوط بحدوث انفجار نتج عن تسريب في خط البخار بالغلاية الخاصة بالوحدة الثالثة تحت الإنشاء وتسبب الانفجار في إصابة مهندس و٤ فنيين وتم نقل المهندس إلى مستشفى العطيفى، والفنيين إلى مستشفى الإيمان لتلقيهم العلاج. 
وقررت نيابة ثاني أسيوط، استدعاء المسئولين عن الوحدة الثالثة لمحطة  كهرباء أسيوط البخارية، وعن الإنشاء لبيان أسباب انفجار اصمام أمان خط البخار وتشكيل لجنة فنية؛ لمعاينة موقع المصابين وطلب تحريات المباحث الجنائية.

إصابة ٥ أفراد في انهيار منزل 

أصيب ٥ أشخاص ونفقت عدد من رؤوس الماشية وعدد من الأغنام إثر انهيار منزل بعزبة طه بمركز أبنوب في محافظة أسيوط، دون خسائر في الأرواح. 
وتلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن اسيوط، إخطاراً من مأمور مركز شرطة أبنوب يفيد ورود بلاغ من أهالى عزبة طه بزمام المركز، بانهيار منزل يضم، مع وجود مصابين. 

وعلى الفور انتقل لموقع الحادث الحماية المدنية والإسعاف، وتبين صحة البلاغ وانهيار منزل، وتمكنت القوات من انقاذ أفراد الأسرتين دون وفيات، وأسفر الانهيار عن إصابة ٥ أشخاص ونفوق رأس ماشية وعدد من الماعز والأغنام .


حبس سائق وتباع بتهمة حيازة ١٢ طربة حشيش 
قررت نيابة مركز البداري بأسيوط حبس سائق وتباع ٤ أيام على ذمة التحقيقات وصرف مالك السيارة مؤقتا بضمان محل إقامته بعد ضبطهما بكمية من مخدر الحشيش ١٢ طربة. 

وباشر التحقيق المستشار عمرو عصام محاريق وكيل نيابة البداري، وبإشراف المستشار شريف عبدالعظيم مدير النيابة وقررت النيابة حبس السائق "محمود. ع. م" والتباع "كرم. ع. ع" مقيمين مركز ساقلة بمحافظة سوهاج أربعة أيام وذلك على ذمة التحقيقات وذلك على خلفية ضبطهما بحيازة ١٢ طربة من مخدر الحشيش داخل سيارة ميكروباص رقم "٧١٥٩ ق ل س" ملك إمام محمد همام وصرفه من سراي النيابة. 


مصرع ٣ أشخاص في انفجار خط بخار محطة الكهرباء 

قضي ثلاثة شباب مصرعهم بأسيوط، عقب دخولهم المستشفي بعد ٤ أيام من حادث انفجار صمام أمان "بلف" بخار محطة كهرباء أسيوط البخارية بالوليدية، من العاملين بتنفيذ مشروع الوحدة الثالثة لتوليد الكهرباء تحت الإنشاء، وهو استكمالًا لمشروع توليد الطاقة الكهربائية من البخار، بمحطة كهرباء الوليدية. 

وفي حادثة تحدث لأول مرة منذ إنشاء محطة كهرباء أسيوط البخارية بالوليدية،  لقي ٣ عاملين مصرعم واصيب ٣ أخرون، أثناء تجارب الإطلاق التي بدأت منذ ٥ أيام وتستمر لمدة ١٤ يوماً، استعداداً لتشغيل الوحدة الثالثة تحت الإنشاء لتوليد كهرباء بقدرة 650 ميجاوات يجري تنفيذه بمحافظة أسيوط.

إنقاذ نقذ شاب سقط فى الترعة الإبراهيمية 
تمكنت قوات الانقاذ النهرى بادارة الحماية المدنية بأسيوط من انقاذ شاب فى العقد الرابع من العمر من الغرق عقب سقوطه فى ترعة الإبراهيمية بحى شرق أسيوط وتم انتشاله وانقاذه من الغرق .
وكان اللواء أسعد الذكير مدير أمن اسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد تمكن قوات الحماية المدنية من انقاذ شاب فى العقد الرابع من العمر يدعى " رمضان سانوسى 40 سنة" مقيم مدينة أسيوط عقب سقوطه فى ترعة الابراهيمية بحى شرق أسيوط ليلاً.