«الهجرة» في أسبوع| جلسة «مصر تستطيع بالصناعة» ومبادرة «بداية ديجيتال».. الأبرز

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة


شهدت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج خلال الأسبوع الحالي العديد من الاجتماعات والأحداث من أبرزها، الجلسة الحوارية الثانية لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة.

اقرأ أيضا| وفد عراقي يضم 7 وزراء يتفقد مشروعات العاصمة الإدارية.. صور

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في التقرير التالي أبرز الأحداث التي نظمتها الوزارة في أسبوع:

الجلسة الحوارية الثانية لمصر تستطيع بالصناعة
عُقدت ثاني ندوة حوارية افتراضية ضمن سلسلة الندوات الاستباقية لمؤتمر«مصر تستطيع بالصناعة»، والتي استهدفت مناقشة مستقبل صناعة الغزل والنسيج في مصر في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية بهذا المجال.

وعقدت الندوة بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وممثل عن الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وبمشاركة ثلاثة من أبرز الخبراء المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية المتخصصين في مجال النسيج، وهم د. محمد برهام خبير الهندسة النووية، ود. أحمد الشافعي خبير الكيمياء العضوية، ود. عبد الفتاح صيام رئيس قسم المنسوجات بجامعة نورث كارولينا، لمشاركتهم في هذه الندوة بالإضافة إلى عدد من رجال الصناعة المصريين داخل مصر.


معسكر أبناء المصريين بألمانيا
وأعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، موعد معسكر مبادرة "اتكلم عربي" لأبناء المصريين بالخارج، مضيفة أنه سيكون يومي 12 و13 ديسمبر لأبناء المصريين في ألمانيا.


إرسال قصص نجاح لأبناء المصريين بالخارج
دعت وزيرة الدولة للهجرة، العائلات المصرية بالخارج لإرسال نجاحات أبنائهم التي حققوها في الدول المقيمين بها، وحصولهم على جوائز في أي مجال سواء فني أو رياضي أو ثقافي وغيرها من الأنشطة التي يشترك بها أبناؤنا في الخارج، وذلك في إطار مبادرة "أطفالنا نجوم بالخارج".


مبادرة "بداية ديجيتال" 

أطلق وزارة الهجرة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي مبادرة "بداية ديجيتال" لخدمة  المصريين العائدين من الخارج، والذين تركوا وظائفهم بسبب جائحة كورونا، حيث تهدف المبادرة لتوفير فرص عمل لهم إلكترونياً.


استقبال وزيرة الهجرة العراقية
استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، إيفان فائق جابرو وزيرة الهجرة والمهاجرين العراقية، لبحث التعاون المشترك بين البلدين في مجال الهجرة والمهاجرين، وتبادل الخبرات الخاصة بالتجربة والخبرة المصرية في مجال رعاية المهاجرين وربطهم بالتنمية وشرح آليات وبرامج العمل المفعلة في هذا السياق.