مواقف إنسانية.. تجسد دور قوات الحماية المدنية بالقاهرة 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

"الشرطة في خدمة الشعب" شعار تجدسه الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خاصة قوات الحماية المدنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة  في سرعة التعامل مع بلاغات الحرائق والدقة في إخمادها، وهو ما يلعب دورا كبيرا في إنقاذ أرواح المواطنين من الموت حرقا.

اقرأ أيضا| مداهمة أوكار الإجرام.. وضبط أسلحة ومخدرات وبـ«بلطجية»

 وفي الفترة الأخيرة شاهدنا قوات الحماية المدنية بالقاهرة بشكل يومي تساعد المواطنين وخاصة كبار السن في نقلهم للمستشفي أو المصالح الحكومية أو مساعدتهم تحت الأمطار،وهو ما يعكس الدور الإنساني وليس فقط السيطرة على الحرائق. 
ترصد "بوابة أخبار اليوم" عدد من البطولات التي حققها رجال الحماية المدنية بالقاهرة. 
"نقل مسن للشهر العقارى" 

ففي لفته إنسانية استجابت الأجهزة الأمنية لالتماس مواطن  مسن بمنطقة المرج أراد التوجه للشهر العقاري. 
بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من مواطن "مُسن"– مقيم بدائرة قسم شرطة المرج إلتمس مساعدته في التوجه للشهر العقاري لإنهاء بعض الأوراق الخاصة به، نظراً لإقامته بمفرده وعدم قدرته على الحركة.
على الفور تم إيفاد مأمورية لمحل إقامة المواطن المذكور، وإصطحابه إلى مكتب الشهر العقاري ، وإعادته لمسكنه مرة أخرى.
هذا وقد تقدم المواطن بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الإستجابة الفورية والسريعة لإلتماسه.
"نقل مسن للمستشفي لسوء حالته الصحية" 
مسن يسكن بمفرده يعاني من بعض المشاكل الصحيه وزيادة في الوزن ملازم الفراش أراد الذهاب إلى المستشفى فلم يستطيع، فقام بالإتصال بغرفة عمليات نجدة القاهرة،على الفور تم الدفع بقوات إدارة الحماية المدنية  والتوجه لمحل إقامته، حيث تم تقديم كافة سُبل المساعدة ونقله لمستشفى القصر العينى لتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

ومن جانبه توجه بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الجهد المبذول في سرعة انتقال القوات والتعامل مع حالته.

"إنقاذ 3 أشخاص احتجزوا داخل مصعد عقار" 


نجحت وحدات الإنقاذ بالحماية المدنية فى إنقاذ ثلاثة أشخاص تم احتجازهم داخل مصعد بعقار بمصر الجديدة.
بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا بتعطل مصعد واحتجاز أشخاص بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة.

على الفور توجهت وحدات الإنقاذ بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وتبين تعطل المصعد بالعقار واحتجاز ثلاثة أشخاص بداخله، حيث تمكنت القوات من إخراجهم من داخل المصعد دون ثمة إصابات.

هذا وقد وجه المواطنون الشكر لرجال الشرطة لسرعة انتقالهم والتعامل مع البلاغ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
"مساعدة المواطنين من مياة المطار" 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لقوات الحماية المدنية  في انقاذ العديد من المواطنين منذ هطول الأمطار وحتى وجود تراكمات المياه على المحاور، وتوفير سيارات مكيروباص لنقل المواطنين إلي منازلهم. 

حيث ظهر في هذة المقاطع رجال الأمن وهم يقدمون المساعدة للمواطنين العالقين بسبب مياه الأمطار. 
جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لجميع القطاعات الأمنية من خلال التعامل الإيجابى مع جميع البلاغات ذات الطابع الإنساني.