أبرز حوادث الأسبوع بقنا| الإهمال يصيب رضيعة بالعمى.. ومختلان يثيران الرعب

الطفلة تسبيح
الطفلة تسبيح

شهدت محافظة قنا، هذا الأسبوع، عددا من الحوادث الهامة، من أبرزها التحقيق مع 6 أطباء، بتهمة إصابة رضيعة بالعمى، ومختلان عقليان يثيران الرعب بشوارع نجع حمادي، وتشميع مخزن أدوية غير مرخص، وإصابة عدد من المواطنين في حوادث متنوعة.

الطفلة «تسبيح» 

«هاتولي حق بنتي.. بنتي فقدت بصرها وهي حتة لحمة صغيرة مشافتش دنيا بسبب الإهمال الطبي.. دي بتمشي بتخبط في الكراسي»، بهذه الكلمات الممتلئة بالحسرة والندم، ودموع حزينة وصراخ على ما جرى لابنتها، بدأت والدة الطفلة تسبيح، كشف ما حدث لرضيعتها داخل حضانة مستشفى قنا العام، في واقعة اتهام أطباء بالإهمال، وإصابة رضيعتها بالعمى، نتيجة اهمال طبي داخل حضانة بمستشفى قنا العام، والتي قررت النيابة العامة اخلاء سبيلهم بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضا| قنا في 24 ساعة| الأوقاف تحارب الفكر المتطرف.. ومختل يثير رعب المواطنين

مختلان يثيران الرعب

وفي نجع حمادي، آثار مختلان الرعب، بعدما قام أحدهما بإشعال النيران وإصابة 4 بعد التعدي عليهم، كما أشعل اخر النيران في اسطوانة بوتاجاز أمام قوة أمنية في محاولة منه للهرب.

ضبط 80 شيشة

شنت شرطة المرافق بمركز نجع حماد، حملة مكبرة بالتعاون مع مجلس مدينة نجع حمادى تحت إشراف النقيب هشام صقر من وحدة المرفق.

وقال جمال عثمان على  نائب رئيس مركز ومدينة نجع حمادي، إن الحملة أسفرت عن تحرير  174 محضرا، تنوعت ما بين 80 شيشة من مقاهى،12 اشغال الطريق العام ، 10 بائع متجول بدون ترخيص ،5 مخالفة نظافة،7 عدم حمل شهادة صحية، 72 إزالات ادارية ،4 ادارة منشاة بدون ترخيص،37 مضبوطات متنوعة.

إصابة 6 تلاميذ بتسمم داخل مدرسة

أصيب 6 أطفال بحالات تسمم من فئة رياض الأطفال، بعد تناولهن فول سوداني مجهول المصدر، داخل مدرسة نجوع المحروسة، التابعة لدائرة مركز قنا.

تشميع مخزن أدوية غير مرخص

كشف الدكتور راجي تاوضروس، مدير مديرية الشئون الصحية في قنا، على أن فريق التفتيش الصيدلي برئاسة الدكتورة أسماء مصطفى مدير إدارة الصيدلة، والدكتور محمد نصر مدير التفتيش الصيدلي، قاما بشن حملة مكبرة على مخزن للأدوية غير مرخص بمركز نجع حمادي، شمالي قنا، وذلك في وجود مسئولي الرقابة الإدارية.

حوادث متنوعة

وفي حوادث الطرق، أصيب 8 في انقلاب سيارة ميكروباص بطريق الأربعين بنجع حمادي، كما أصيب 3 أشخاص، في حادث تصادم سيارة وتوكتوكين بمركز قوص،  جنوبي قنا، وأصيب 8 آخرين في حادث انقلاب سيارة بيجو بالقرب من محطة وقود وطنية بقنا، بينما أصيب 4 سيدات في إنهيار منزل بفرشوط.

صوّر فيديو جنسي لسيدة فقطّعوه 

أحالت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار محمد رفاعي عبدالحافظ، وعضوية  المستشاربن  محمد زين على عمر، و اشرف أبوالحسن محمد محمود، ومصطفى محمد أحمد محمد، وأمانة سر أبو المعارف عبد الشافي، ومحمد وزيري وأسامة الأمير، أوراق 3 متهمين للمفتي، بتهمة قتل شاب طعنا بسلاح أبيض داخل مزرعة بقرية بهجورة.

تعود أحداث القضية إلى أبريل قبل الماضي، عندما نجحت أجهزة الأمن بقنا فى كشف غموض حادث العثور على جثة رجل أعمال بمزرعته بنجع حمادى، بعد 10 أيام من البحث والتحرى، حيث تبين قيام شقيقان وصديقهم بقتله انتقاما منه لقيامه بخداع سيدة من أقاربهم وتصويرها فى فيلم جنسى مدته 45 دقيقة.

وكانت الأجهزة الأمنية بقنا، عثرت على جثة فخري صابر فخرى، 33 سنة، داخل مزرعة دواجن يمتلكها بعزبة تركس بقرية بهجورة بمركز نجع حمادى وبها آثار ذبح فى الرقبه وعدد كبير من الطعنات النافذه فى البطن والصدر.

وكشفت تحريات فريق البحث أن وراء ارتكاب الحادث «مينا. ب» 19 سنة، وشقيقه «كيرلس» 21 سنة، وصديقهما «كيرلس. ا. م» 20 سنة، لقيام المجني عليه بخداع سيدة من أقاربهم والاعتداء عليها وتصويرها فى فيديو جنسي.

تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهمين، وإحالة القضية إلى النيابة العامة ومنها إلى محكمة الجنايات التي عاقبت المتهمين بإحالة أوراقهم إلى المفتي، وتحديد جلسة 3 يناير المقبل للنطق بالحكم.