عاجل

بطموح التوأم.. الاتحاد السكندري يخوض سباق الدوري الـ62

حسام حسن
حسام حسن

تنطلق النسخة الجديدة من الدوري المصري الممتاز،الجمعة 11 ديسمبر، حيث تعد هي النسخة 62 للمسابقة المحلية وتقام المسابقة بمشاركة 18 فريقًا وهم: الأهلى، والزمالك، وبيراميدز، والإسماعيلي، والمقاولون العرب، والاتحاد السكندري، والمصري البورسعيدي، وإنبي، ومصر المقاصة، ووادي دجلة، والجونة، وطلائع الجيش، وأسوان، وسموحة، والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى الثلاثي الصاعد من الدرجة الثانية وهم سيراميكا كليوبترا، وغزل المحلة، والبنك الأهلي.

يدخل نادي الاتحاد السكندري هذا الموسم بروح جديدة مع التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن حيث تولى حسام القيادة الفنية لزعيم الثغر مع نهاية الموسم الماضي حيث فشل النادى السكندري في المنافسة على المربع الذهبى الموسم الماضي.


و دعم الاتحاد صفوفه بالجامايكي داميون لوي من فونيكس رايزنج الأمريكي، ومواطنه روماريو ويليامز من ميامي اف سي الأمريكي، بالإضافة إلى فوزي الحناوي، وعمار حمدي، وحسام عاشور، وكريم يحيى ،من النادي الأهلي، ومحمد عطوة من بيراميدز، وعبد السميع إبراهيم من المنصورة.


 كما تعاقد النادي مع محمد صبحي، حارس مرمى الزمالك على سبيل الإعارة، وكذلك الإيفواري رزاق سيسيه الذي تم تمديد استعارته من الزمالك.


ورحل عن الفريق كل من أحمد الألفي، محمد ناجي جدو، إسلام جمال، أسامة العزب، محمود الزنفلي، هشام محمد، أيمن غباشي، فضلا عن عدم تجديد إعارة أحمد رفعت من الزمالك.

ويحمل الأهلى الرقم القياسى كأكثر الأندية حصدا للقب  برصيد 42 لقب يليه الزمالك بـ12 لقب ثم الإسماعيلي بـ3 ألقاب ثم غزل المحلة والترسانة والأوليمبي والمقاولون العرب بلقب وحيد.

فاز الزمالك بأول دوري له موسم 1959–1960 بينما فاز الإسماعيلي بأول دوري له موسم 1966–1967 وفاز نادي الترسانة باللقب الوحيد له موسم 1962–1963 وفاز الأوليمبي باللقب الوحيد له موسم 1965–1966 وفاز المقاولون العرب باللقب الوحيد له موسم 1982–1983 بينما فاز غزل المحلة باللقب الوحيد له موسم 1972–1973 .

إصابة نجم الاتحاد السكندري بـ«كورونا»