من هي ملكة موكب المومياوات الملكية من الفنانات؟.. «السياحة» تجيب

 موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

تستعد وزارة السياحة و الأثار للحدث الأضخم في أجندة الوزارة بعام 2020 وهو نقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة ليكون مكانهم الدائم هناك حيث يعد هذا الحدث من أهم الأحداث السياحية لهذا العام و من المقرر أن يتم نقله عبر البث المباشر من القنوات المحلية والدولية ليشهد العالم على حضارة مصر العظيمة.

وفي هذا الصدد قال وزير السياحة والأثار د.خالد العناني إن عدد كبير من الفنانين المصريين سوف يشاركون في هذا الحدث الهام وأن كل فنان مصري سيظهر لإلقاء كلمة من محافظة سياحية مختلفة وسوف يتم بثها مباشرة خلال فعاليات نقل موكب المومياوات الملكية للترويج لجميع المحافظات السياحية المصرية.

وأوضح العماني أن الفنانة المصرية مني زكي هي ملكة موكب المومياوات الملكية إذا لم يحدث أي تغيير في سيناريو تقديم الموكب.

وأشار وزير السياحة و الآثار إلى أن موكب نقل المومياوات الملكية من أهم الأحداث في أجندة وزارة السياحة والآثار لعام 2020 كونه الحدث الأضخم الذي يمثل حدثا ترويجيا للسياحة المصرية والحضارة الفرعونية، وأنه سيشارك في الحدث العديد من رموز الدولة والوزراء وسفراء الأجانب وعدد كبير من الفنانين أبرزهم حسين فهمي و يسرا.

وأوضح العناني أن وزارة السياحة والآثار تستعد لنقل المومياوات الملكية منذ 15 شهرًا، مشيرًا إلى أن نقل الـ 22 مومياء سيكون في موكب يليق بالحضارة المصرية. 
 

اقرأ ايضا|الآثار المصرية تزين متحف «المتروبوليتان» في نيويورك | صور