حسين الشحات: الأهلي لن يتخلى عن «الرباعية»

حسين الشحات
حسين الشحات

كشف حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن طموح الفريق خلال الفترة المقبلة خاصة مع انطلاق قطار مسابقة الدوري الممتاز وتزايد الضغط على الفريق مع تبقى بطولات كأس السوبر الأفريقي والسوبر المحلي ومونديال الأندية التي يرغب في حصدها من أجل تحقيق رقم قياسي من الفوز بالبطولات في موسم واحد.


وأشار إلى أن الفريق تعرض للعديد من الضغوط خلال الفترة الأخيرة، بعد حصد بطولة الدوري الممتاز وقبل النهائي الأفريقي أمام الزمالك وبعدها بطولة كأس مصر، وهو ما جعل الجميع أمام مسئولية كبيرة للتتويج بالثلاثية ومازال هناك بطولتي كأس السوبر الأفريقي والسوبر المحلي. وكشف الشحات أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي طالبهم بالتركيز خلال منافسات كأس العالم للأندية التي تبدأ في الأول من شهر فبراير المقبل، من أجل الفوز باللقب الذي سيكون الأول في تاريخ النادي.

وبعد حصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ النادي الأهلي عقد موسيماني جلسة معهم للحديث عن الفترة المقبلة، وأكد للاعبين أن منافسات كأس العالم للأندية ستكون أكثر شراسة، ولكن الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا ولا يستهان به وسط الفرق المنافسة في كأس العالم وينتظره فقط 3 مباريات ويحقق البطولة.

وقال الشحات، إنه لم يكن راضٍ عن المستوى الذي قدمه مع الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك، كاشفًا أن أحداث تلك المباراة بالنسبة له كانت بمثابة «مباراة للنسيان» رغم تتويج الفريق في النهاية باللقب التاسع في تاريخه.

وأوضح أنه من المفترض أن يكون من أسعد الأشخاص بعد الفوز مع الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا وكتابة أسمه بأحرف من ذهب داخل قائمة الفريق ولكن أداءه خلال تلك المباراة سبب له الحزن بعد إهداره الفرص خلال ذلك اللقاء حيث أهدار فرصة لا تضيع عندما سدد كرة في القائم الأيسر لمرمى الزمالك عندما  كان التعادل هو المسيطر على اللقاء بنتيجة 1-1 قبل أن ينجح محمد مجدي أفشة في تسجيل هدف الفوز في الوقت القاتل.

وبخصوص كواليس الفرصة التي تم إهدارها أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا كشف أنه كان يتوقع أن يقوم زميله علي معلول في وضع الكرة في المرمى مثلما حدث في لقاء صن داونز ولم يتوقع أن يقوم بتمريرها إليه، ليتخذ قرار سريع بتسديد الكرة إلى أبعد نقطة حتى لا يمكن لمحمود علاء مدافع الزمالك أن يلحق بها ولكنها اصطدمت بالقائم ويضيع هدف محقق كان سيغير من مجرى المباراة تمامًا، وبعد نهاية اللقاء انهمر في البكاء بعد الفوز بلقب دوري الأبطال.

وكشف حسين الشحات أن علاقته بجميع  اللاعبين مع باقي الفرق جيدة للغاية وأن ما حدث مع مصطفى محمد مهاجم الزمالك في نهائي دوري الأبطال لم يكن سوى «نرفزة» ملعب وسريعًا ما تم الصلح معه وتصفية الأجواء لينتهي ذلك الخلاف سريعًا، حيث تدخل عدد من نجوم الزمالك بقيادة محمود عبدالرازق شيكابالا لتهدئة الأمور حينها وتكلل الأمر في النهاية بالنجاح.

وقال اللاعب، إنه مقتنع تمامًا بالعقوبة التي فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عليه بعد نهاية مباراة الزمالك في نهائي دوري الأبطال حيث تم إيقافه مباراتين في دوري الأبطال في الموسم الجديد. وأكد حسين الشحات لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أنه يعاني من إصابة تحتاج للتدخل الجراحي وأنه سوف يتواجد في تدريبات الفريق حتى موعد إجراء العملية، حيث يعاني من إصابة في أصبع قدمه الكبير.

وأضاف أنه جاهز للعب في مركز الظهير الأيمن ولن يمنع أبدًا في حال طلب ذلك منه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي أو حسام البدري المدير الفني لمنتخب الفراعنة، موضحًا أن هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب ظلمه بشدة بقراره بعدم ضمه إلى قائمة الفراعنة في كأس العالم، خاصة أنه كان أفضل لاعب في الإمارات وحقق لقب الدوري والكأس وما زاد من حزنه تصريحات كوبر بأن طريقة لعبه لا تناسبه.

وتمسك حسين الشحات بالبقاء في النادي الأهلي رافضًا الانتقال إلى أي ناد آخر حتى لو تم عرض دفع مبالغ مالية أكثر مما يحصل عليه في النادي الأهلي، كاشفًا أنه يتمني أن يكون مثل محمد بركات في النادي الأهلي.
 

اقرأ أيضا: منتخب مصر للشباب يواصل استعداداته لخوض فعاليات بطولة شمال إفريقيا بتونس