الغربية في 24 ساعة | المحافظ يتابع أعمال تطوير مساكن الجمهورية بالمحلة

أعمال تطوير مساكن الجمهورية بالمحلة ومحلة ابوعلي
أعمال تطوير مساكن الجمهورية بالمحلة ومحلة ابوعلي

شهدت محافظة الغربية نشاطا ملحوظا من الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة طوال الـ24 ساعة الماضية حيث تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أعمال التطوير الجارية بمساكن الجمهورية بالمحلة الكبرى والتي تضم أكثر من ٧٠٠ شقة سكنية بالمنطقة، حيث تم الانتهاء من تغيير خطوط الصرف لمسافة ٣٥٠ مترا بأقطار ٨ بوصة، وهي ضعف الأقطار السابقة المتهالكة.

اقرأ أيضا|دمياط في 24 ساعة| إزالة ٣٢٥ مخالفة وتوقيع الكشف الطبي على 1600 مواطن

كما أوضح احمد سليمان رئيس حي ثان المحلة الكبرى أن أعمال التطوير بالمنطقة تسير بخطى سريعة، حيث تم البدء في تغيير الوصلات الموجودة على العمارات وعمل آبار صرف جديده لها، موجهاً شركة مياه الشرب والصرف الصحي برفع مياه الصرف الموجودة بالشوارع الأخرى بالمنطقة لحين الانتهاء تماماً من تغيير جميع خطوط الصرف.

محلة أبوعلي

كما تابع محافظ الغربية أعمال التطوير الجارية بقرية محله أبو علي بالمحلة الكبرى، والتي تتضمن رصف وتطوير الكورنيش بمدخل القرية ، حيث بدأت أعمال تغطية مصرف الشركة وإقامة كورنيش على البحر الملاح وتدبيشه بطول 700 متر بداية من كوبري السكة الحديد وحتى كوبري مرور المحلة.

كما تابع استكمال أعمال ربط شارع الثورة ووضع طبقة السن تمهيداً لوضع طبقه الرصف النهائية بطول 900 متر، والذي يعتبر من أهم الشوارع الحيوية بالقرية، بالإضافة إلى عمل تمهيد بالجيلدر لمسافة 350 متر بالطريق الرابط بين ميدان السلام وحتى طريق محله زياد القديم.

وأوضح رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى أن أعمال التطوير تشمل تطوير المدخل الشرقي لقرية محله أبو علي ( طريق المقابر ) بطول 1 كم ، والذي سيتم أعاده رصفه وتهيئته وربطه بمجمع المصالح الحكومية ، بالإضافة إلى تطوير وتجميل بميدان السلام، مشيراً إلى أن قد اجتمع مع مسئولي الشركة المنفذة لأعمال التطوير بقرية محلة أبو علي لتذليل جميع المعوقات والعمل على سرعة إنجاز الأعمال القائمة بالقرية.

مكافحة الفساد

كما نظمت مديرية الشباب والرياضة بالغربية، بقاعة المؤتمرات بالمديرية، ندوة عن سبل مكافحة الفساد من خلال المشروع القومي سفراء ضد الفساد لنشر النزاهة والشفافية والموضوعية، وذلك فى إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد.

وأكد أحمد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، أن الفساد ظاهرة عالمية لاتقتصر على دولة دون أخرى، تتمثل فى سوء استعمال الوظيفه العامة لتحقيق مكاسب خاصة دون مراعاة الاعتبارات الأخلاقية والدينية، مما يترتب عليها إيقاف عجلة التنمية وعدم تحقيق تطلعات الشعوب، مشيدا بجهود الدولة فى مكافحة الفساد متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ودور الرقابة الإدارية فى الحد من هذه الظاهرة، ودور وزارة الشباب والرياضة فى إقامة ندوات ومبادرات لتوعية النشء بمخاطر انتشار الفساد وتربيتهم على حب العمل وإتقانه، وعدم إساءة استخدام السلطات لخلق جيل جديد يعى دوره فى المجتمع دون النظر إلى مكاسب شخصية.

وأشار الشيخ عادل ابو الهيثم أمام وخطيب بمشيخة الأزهر الشريف،أن الدين الإسلامي يرفض ظاهرة الفساد بكافة أشكالها وصورها، والتربية الدينية لأولادنا منذ الصغر تساعد في الحد من هذه الظاهرة.

التبرع بأجهزة لمستشفى كفرالزيات العام

كما أعلن الدكتور عبدالعال قوزع مدير مستشفى كفرالزيات العام التابع لمديرية الصحة بالغربية قبول تبرع بـ  10 أجهزة متنوعة تكفلتها 150 ألف جنيه، من دفعة 2001 شرطة من أبناء المركز.

وأشار مدير مستشفى كفرالزيات العام، أن تلك الأجهزة عبارة ٥ أجهزة مونيتور عناية مركزه لقياس نسبة الأكسجين بالدم وضغط الدم ورسم القلب، و٥ أجهزة بياباب وهى أجهزة هامه جدا لمريض كورونا، تستخدم كبديل عن جهاز التنفس الصناعى لمريض كورونا، لافتا إلى أهمية تلك الأجهزة حاليا للمرضى فى ظل جائجة فيروس كورونا المستجد، وتعمل على التخفيف من معاناة المرضى، وتحسين الأداء الطبى والعلاجى بالمستشفى.

 

٣ سيارات لنقل القمامة للسادات

في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لتطوير ورفع كفاءة مصنع دفره لتدوير القمامة ، استلم المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا ٣ سيارات نقل حمولة ٤٠ طن من الهيئة القومية للإنتاج الحربي "مصنع ٩٩٩" ، حيث ستساهم هذه السيارات في نقل التراكمات اليومية من مصنع دفره الي المدفن الصحي بمدينة السادات والمخصص لمحافظة الغربية.

الانتخابات الطلابية بجامعة طنطا

كما انطلق ماراثون الانتخابات الطلابية للعام الجامعي 2020 - 2021، صباح الخميس، وذلك بفتح باب الترشح للطلاب وسحب وتقديم الاستمارات حتى الساعة 3 عصرًا، حيث استقبلت إداراة رعاية الشباب بكليات جامعة طنطا ، الطلاب الراغبين في الترشح في الانتخابات.

من جانبه دعا الدكتور ‏محمود ذكي رئيس جامعة طنطا ، الطلاب للمشاركة الفاعلة في الانتخابات تكريسًا لمفهوم المشاركة الديمقراطية في جو من النزاهة والحرية والشفافية، واحترام التقاليد الجامعية.

ووجه رئيس جامعة طنطا الطلاب المرشحين بضرورة تبني برامج انتخابية تتضمن أفكار جديدة تتوافق ورؤية الجامعة بما يسهم في إعداد أجيال قادرة علي القيادة في المستقبل، مشددا على حظر الدعاية الحزبية أو الدينية أو الطائفية.

وأوضح الدكتور ‏محمود ذكي ، إن كليات جامعة طنطا استعدت لإجراء الانتخابات الطلابية، بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنع الدخول بدون الكمامة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، ومنع التكدسات الطلابية، وتنظيم عملية دخول الطلاب إلى مقار سحب وتقديم الاستمارات.

‏تأهل جامعة طنطا لدورة الألعاب الإفريقية بكينيا 2022

كما ‏أعلن الدكتور محمود ذكى، رئيس جامعة طنطا ، الخميس، تأهل الطالب كريم أحمد السيد للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية للبلياردو، والمقرر إقامتها في كينيا 2022 بعد حصوله على المركز الثالث في بطولة الجامعات المصرية والتي تعتبر أول حدث رياضي يقام في مصر  ولأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية.

وأكد رئيس جامعة طنطا دعم رؤية الدولة بالاهتمام بالأنشطة الرياضية واكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيًا في كافة الألعاب بما يضمن إعداد أجيال طلابية قادرة على المنافسة محلياً ودولياً، مشيدًا بدور الإدارة العامة لرعاية الشباب في تنظيم البطولة وخروجها بالشكل اللائق.

 

أوضح الدكتور الرفاعي مبارك نائب ‏رئيس جامعة طنطا لشئون الطلاب، أن بطولة الجامعات المصرية للبلياردو "سنوكر" أقيمت على ملاعب نادي طنطا الرياضي خلال الفترة من 7 وحتى 9 ديسمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، بالتعاون مع الإتحاد الرياضي المصري للجامعات.

وأشار الدكتور مجدي وكوك منسق الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا ، إلي أن عدد المشاركين بالبطولة بلغ 64 لاعبًا ‏من 10 جامعات مصرية ومعاهد عليا هم ‏جامعة طنطا وحلوان والإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والجامعة العربية المفتوحة وبنها والدلتا للعلوم والتكنولوجيا ووزارة التعليم العالي وجامعة المستقبل

 

شارك في حفل ختام البطولة رئيس الاتحاد الإفريقي للبلياردو المهندس محمد قمح، والدكتور هشام ‏الجيوشي سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات.

وفاة صيدلي بفيروس كورونا

كما اعلن الدكتور هاني دنيا نقيب الصيادلة بالغربية عن وفاة الدكتور خالد عيد ، صيدلي، متأثراً بإصابته بفيروس "كورونا"، مقيم بمدينة المحلة ، مشيرا الى ان الطبيب الراحل كان مصاب بفيروس كورونا منذ شهر وتم عزلة منزليا ، وأثناء فترة علاجه من فيروس كورونا حدث له مضاعفات من المرض وتدهورت حالته الصحية وتم نقلة الى المستشفى وتم وضعة على جهاز التنفس الصناعي داخل العناية المركزة الى ان وافته المنية اليوم .

ونعى نقيب الصيادلة الطبيب الراحل بأن يتغمده الله بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ، وأن يلهم اهلة الصبر والسلون

ضبط سيدة استولت على أموال لتسفير شاب للعمل بالخارج

كما تمكنت مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بطنطا، اليوم الخميس، من ضبط سيدة بمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، لقيامها بالاستيلاء على أموال شاب بدعوى قدرتها على تسفيره للعمل بالخارج بمرتبات مجزية.

كان قد تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بطنطا، من أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المحلة الكبرى، بقيام سيدة حاصلة على دبلوم ، مقيمة بدائرة مركز المحلة، بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج، زاعمة توفير فرص عمل لهم بمرتبات مجزية، وتمكنها من الإستيلاء على مبالغ مالية من المجنى عليه وصلت إلى 100 ألف جنيه، بزعم تسفيره لإحدى الدول العربية ، وعدم وفائها بذلك ورفضها رد المبلغ المالى المستولى عليه.

 عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، تم ضبط المتهمة، وبمواجهتها أقرت بإرتكابهما للواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة للتحقيق.