المنوفية في 24 ساعة| تحرير 403 محاضر تموينية وإنهاء إجراءات التصالح

حملة لرفع القمامة بالمنوفية
حملة لرفع القمامة بالمنوفية

شهدت محافظة المنوفية اليوم، تحرير محاضر تموينية وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وحملات مكثفة لتجميل ونظافة شوارع القرى والمدن. 

 تحرير محاضر تموينية

أعلن المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، عن شن حملات تموينية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، أسفرت عن تحرير 403 محاضر تموينية تنوع ما بين 178 محضر مخالفات مخابز و225 محضر أسواق.

اقرا ايضا|أسيوط في ٢٤ ساعة| المدارس تتزين بأسماء الشهداء.. و«حياة كريمة» تتواصل

وأوضح الجمال، أنه من أبرز القضايا التي تم ضبطها خلال الحملات، تحرير محضرين جنح بناحية منوف ضد أصحاب مخبز سياحي لمزاولتهم النشاط بدون ترخيص، كما تم تحرير محضرين أحدهم بشبين الكوم والأخر بالباجور ضد أصحاب محال بقالة لبيعهم سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وتحرير محضر أخر بكفر المصيلحة  ضد صاحب سوبر ماركت لحيازته سلع غذائية مجهولة المصدر.


وأوضح الجمال، أنه من أبرز القضايا التي تم ضبطها خلال الحملات، تحرير محضرين جنح بناحية منوف ضد أصحاب مخبز سياحي لمزاولتهم النشاط بدون ترخيص، كما تم تحرير محضرين أحدهم بشبين الكوم والأخر بالباجور ضد أصحاب محال بقالة لبيعهم سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وتحرير محضر أخر بكفر المصيلحة  ضد صاحب سوبر ماركت لحيازته سلع غذائية مجهولة المصدر.


هذا وقد تم تحرير محضر جنح بناحية أبو رقبة بأشمون ضد صاحب محل خردوات لحيازته وعرضه للبيع لعب أطفال مجهولة المصدر، وضبط ما يقرب من 4 آلاف لعبة أطفال بدون مستندات أو فواتير دالة على مصدرها، كما تم تحرير محضرين بناحية شبين الكوم أحدهم ضد صاحب محل عطارة لحيازته مواد غذائية مجهولة المصدر والآخر ضد صاحب محل قطع غيار سيارات لحيازته 10 فلتر زيت مجهولة المصدر، بالإضافة إلى تحرير محضر أخر بناحية كفر السوالم بالشهداء ضد صاحب محل جزارة لحيازته وعرضه لحوم مذبوحة خارج السلخانة وغير صالحة للاستهلاك الأدمي، كما تم تحرير محضر ضد صاحب محل بقالة بالباجور.


وفى ذات السياق، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف حملة مكبرة على محلات الجزارة وبيع اللحوم وبالتنسيق مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، أسفرت عن ضبط محل جزارة بصن صفط لبيعه لحوم مذبوحة خارج السلخانة والتحفظ على ما يقرب من 120ك وتم إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالف حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف الحملات التفتيشية وتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز والمحال التجارية.


وقد شدد محافظ المنوفية على استمرار تكثيف الحملات التموينية الموسعة لتشديد الإحكام والرقابة على الأسواق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين لحماية المواطنين ضد أي تلاعب.

إزالات فورية 


أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على ضرورة استمرار شن الحملات المكبرة لإزالة أي تعديات على الأراضي  الزراعية حفاظاً على الرقعة الزراعية، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بانفاذ القانون وفرض هيبة الدولة وردع المخالفين.


شنت الوحدات المحلية، بالتنسيق مع إدارة حماية الأراضي الزراعية بمديرية الزراعة حملة لإزالة التعديات المخالفة في المهد بنطاق المحافظة، أسفرت عن تنفيذ إزالة  فورية لحالة تعد بمركز الشهداء بمساحة 300 متر، وكذا تنفيذ إزالة  فورية لمساحة 40 متر بقرية الخور مركز أشمون، فضلا عن إزالة 96 متر بقرية المصيلحة بمركز شبين الكوم.

 

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة السادات، بتنفيذ إزالة فورية لحالتين بناء بدون ترخيص على مساحة 200متر بكفر داوود، هذا وتواصل الوحدات المحلية المتابعة الدورية لرصد أي حالات تعدى للبناء المخالف والعشوائي واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والتصدي بقوة لأي تعديات تتم على أرض المحافظة.


جدير بالذكر، أن محافظ المنوفية، قد سبق وأصدر توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالمتابعة الدورية والمستمرة والتصدي للمخالفين وتنفيذ الإزالات المخالفة  بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية بهذا الشأن والتعامل بحزم مع أية محاولات للبناء المخالف بدون تهاون أو تقصير

 طالبات «الجمباز» 


استقبل أحمد سويد، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية قبل ظهر اليوم فريق الجمباز للبنات بمدرسة الثانوية الرياضية بشبين الكوم.

 

يتوجه الفريق إلى محافظتي الأقصر وأسوان لتمثيل مديرية تعليم المنوفية في مشروع العروض الرياضية لطلبة المرحلة الثانوية الرياضية للبنات وذلك بتقديم عروض ومهارات التمرينات الفنية الإيقاعية والتشكيلية وجمباز البنات فى الفترة  من 10 /12 إلى 17 / 12، ويتآلف الفريق من 24 لاعبة بصحبة المدرب والمشرفة.

إنهاء التصالح 


قام رئيس المركز لشئون التصالح ومهندسة التنظيم بالمركز بالمرور الميدانى لعمل المعاينات لطلبات التصالح واستيفاء نموذج 5 على الطبيعة بالوحدة المحلية بكفر الخضرة مركز الباجور.يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية واستمرارًا للأعمال التى تتم على أرض الواقع وبتوجيه رئيس مركز ومدينة الباجور المحاسب خالد العرفي في إنهاء البت في طلبات التصالح داخل الحيز العمرانى قامت اليوم الأستاذة نهى الجمال نائب رئيس المركز لشئون التصالح بمرافقة المهندسة دعاء حمدان وفني الوحدة المحلية بكفر الخضرة لعمل معاينات طلبات التصالح واستيفاء نموذج 5 على الطبيعة بالوحدة المحلية بكفر الخضرة لاستكمال ملفات التصالح داخل الحيز العمرانى. 

وعلى الجانب الآخر تم الانتهاء من أعمال تطوير ميدان تم الأربعين بالشارع القديم وبتوجيه رئيس مركز ومدينة الباجور المحاسب خالد العرفي، وبإشراف المهندسة مروة زهران نائب رئيس المركز لشئون المدينة تم الانتهاء من أعمال تطوير ميدان الأربعين ضمن خطة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور في تطوير الميادين تنفيذ هيئة الأبنية التعليمية  بالباجور.

وتم متابعة ميدانية لنائب رئيس المركز لشئون المدينة لأعمال منظومة النظافة بالوردية الصباحية ورفع 35 طن قمامة من جميع شوارع المدينة الفرعية والرئيسية ورفع الأتربة قبلي الباجور.