منافسة بين ترامب وبايدن وفاوتشي وجورج فلويد على شخصية العام لمجلة «تايم»

دونالد ترامب وجو بايدن
دونالد ترامب وجو بايدن

تعلن مساء اليوم مجلة تايم عن شخصية العام 2020 والتي يتنافس عليها دونالد ترامب، جو بايدن، فاوتشي وجورج فلويد.

وكانت الأسماء الأربعة قد تأهلت للوصول إلي التصفيات النهائية التي سيكشف عن اسم الفائز خلالها مساء اليوم على قناة NBC في تمام الساعة العاشرة مساءً.

ورغم أن الرئيس دونالد ترامب حصل من قبل على لقب شخصية العام، لكن مجلة تايم تقر بأن إدارته كان لها "تأثير هائل" في عام 2020 ، لذا فهو داخل المنافسة مرة أخرى، وإن كانت فرص ترامب في الفوز تعدد قليلة وذلك بسبب الانتقادات الشديدة لوباء فيروس كورونا، بالإضافة إلى هزيمته في انتخابات 2020.

اقرأ أيضًا: ميت رومني يصف احتجاج «الجمهوريون» على فوز بايدن بـ«الجنون»

على الجانب الآخر يستعد جو بايدن ليكون شخصية العام كرئيس منتخب للولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تكون رئاسة بايدن تحولًا كبيرًا في القيادة عما شهدته أمريكا خلال سنوات ترامب، بالإضافة إلى أن التايم أشارت إلى أن حصول بايدن على 81 مليون صوت تعني سابقة في تاريخ الولايات المتحدة ولم يحصل عليها أي مرشح رئاسي من قبل.

 

 

الفائز الثالث المحتمل بالجائزة هو الدكتور أنتوني فاوتشي ، بوصفه من العاملين في الخطوط الأمامية طوال أزمة كوفيد الصحية. يعتبر  فاوتشي "القائد العلمي الأكثر وضوحًا في الولايات المتحدة" على مدار العام .

ترشح تايم الاسم الأخير لأولئك الذين طالبوا بالعدالة العرقية في أعقاب وفاة جورج فلويد، والذي أشعل بوفاته على يد ضباط الشرطة شرارة حركة دولية جديدة ضد العنصرية النظامية ووحشية الشرطة ، مما أثار محادثة جديدة حول العدالة الاجتماعية على طول الطريق.