«الأوقاف»: استمرار أعمال تطهير وتعقيم المساجد بجميع المحافظات

تعقيم المساجد
تعقيم المساجد

أكد الدكتور نوح العيسوي، وكيل الوزارة لشؤون المساجد والقرآن الكريم بوزارة الأوقاف، أن جميع العاملين بالوزارة يواصلون أعمالهم الموسعة في تعقيم وتطهير المساجد في جميع المساجد بمختلف المديريات، استعدادًا لإقامة شعائر صلاة الجمعة غدًا.

وقال وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن العاملين بالوزارة يواصلون حملة النظافة الموسعة والتطهير والتعقيم لبيوت الله.

وأضاف أن الجميع يشارك في حملة الأوقاف سواء من العاملين أو غيرهم من عمار بيوت الله عن طريق المشاركة المجتمعية.

وفي الإسماعيلية، قال وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة الشيخ مجدي بدران إن المديرية تواصل استعداداتها لإقامة شعائر صلاة الجمعة، وتنفيذًا لتوجيهات وزير الأوقاف، ومساهمة للحد من انتشار كورونا؛ من خلال حملاتها الموسعة لنظافة وتعقيم المساجد، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

وأكد أن نظافة المساجد تسهم في الحد من انتشار الوباء، وأن الاستمرار في النظافة والتعقيم من أهم أولوياتنا في هذه المرحلة للحفاظ على بيوت الله، قائلا: "يجب أن نبذل قصارى جهدنا في خدمة بيوت الله؛ حتى تظهر المساجد بالمظهر الذي يليق بها".

وفي الشرقية، قال الدكتور محمد إبراهيم أبو حامد، وكيل مديرية أوقاف لشئون الدعوة والبر إنه في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله، استعدادا لإقامة شعائر الجمعة، واصلت المديرية حملتها الموسعة لنظافة وتعقيم المساجد مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

وأشاد بجهود المواطنين في المشاركة الإيجابية في عملية التطهير والتعقيم التي تقوم بها المديرية للمساجد على مستوى المحافظة.

وفي كفر الشيخ، أكد الشيخ محمد يونس، وكيل الأوقاف بالمحافظة أن وعي الإنسان بضرورة وأهمية نظافة المساجد وتعقيمها دليل على حبه لدينه ووطنه وإسهامًا في الحد من انتشار كورونا، وحماية للمجتمع من الأمراض.

كما أكد مدير مديرية أوقاف المنوفية، أن القيام على نظافة المساجد وتعقيمها وتطهيرها سلوك يحبه الله ورسوله ويورث صاحبه الجنة، مشددا على أن الوزارة لا تدخر جهدًا في تعقيم المساجد وتطهيرها عقب كل صلاة؛ مساهمة فعلية في الحد من انتشار فيروس كورونا.