5 نصائح للتغلب على مشكلة الشفاه الداكنة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الشفاه الداكنة مشكلة شائعة تواجه عدد كبير من الفتيات، وتؤثر على مظهرهن وتضعهن في حرج خاصة في المناسبات ، مما يجعلهن يبحثن عن أسباب الشفاه داكنة؟ وكيف يتغلبن على ما يسمى بتصبغ الشفاه؟.

يرجع البعض أسباب هذه المشكلة لنقص الرعاية والاهتمام المناسبين بالشفاه، واتباع نمط حياة غير صحي، ويقدم موقع «style craze» ببعض النصائح التي يجب عليك اتباعها وتساعدك على التغلب على مشكلة الشفاه الداكنة.

نصائح للتخلص من الشفاه الداكنة:

1- ابتعدى عن التدخين:

تشير كل نصيحة تجميلية للشفاه إلى أن النيكوتين يسبب تغير لون الشفاه إلى الأغمق، وبخلاف ذلك، من المعروف أيضًا أن التدخين يسبب السرطان وأمراض أخرى.

2- اشربي قهوة أقل:

قد يؤدي الإفراط في تناول الشاى والقهوة إلى تحول لون الشفاه إلى اللون الأسود بالإضافة إلى تحول لون أسنانك أيضًا، لذلك، قللي من تناول الكافيين، وذلك لتجنب اكتساب شفتيك لون أغمق من لونها الحقيقي.

3- افحصي أحمر الشفاه:

يمكن أن يؤدى الاستخدام المفرط لأحمر الشفاه ومستحضرات التجميل للشفاه، خاصة قليلة الجودة، إلى تصبغها.

لذلك استخدمي أحمر الشفاه باعتدال «ضعيه فقط عندما تكونين في أمس الحاجة إليه» واشتري دائمًا منتجات الشفاه من العلامات التجارية المشهورة، وتأكدي من التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية وعدم استخدام أحمر الشفاه أو منتجات الشفاه منتهية الصلاحية.

كذلك ابحثي عن واحد أو أكثر من هذه المكونات في أحمر الشفاه: زبدة الشيا والزبدة المصفاة وفيتامين «هـ» وزيت الجوجوبا، حيث تعمل هذه المكونات على ترطيب شفتيك ومنعها من الجفاف.

واحرصي دائمًا على إزالة مكياج الشفاه باستخدام مزيل مكياج الشفاه الجيد أو زيت الزيتون - اللوز - جوز الهند.

4. الحفاظ على نظام غذائي صحي:

يمكن أن يؤدي نقص الفيتامينات أيضًا إلى تغير لون الشفاه، وبالتالي حافظى على نظام غذائي صحي وتناولى الكثير من الفواكه والخضروات، حيث يعتبر تناول فيتامين سي ضروريًا أيضًا للتخلص من تصبغ الشفاه، ومن ثم تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين.

5. قللى من التعرض لأشعة الشمس:

يؤدي التعرض لأشعة الشمس أيضًا إلى سواد الشفاه، حيث توجد كمية متزايدة من صبغة الميلانين في الشفاه، لذلك تأكدى من استخدام منتجات الشفاه مع واقيات SPF / UV، إذا كنت ستقضي وقتًا في الخارج.

اقرأ أيضا مكونات سحرية للتخلص من اسمرار الشفاه