قرار جديد من المحكمة في قضية «بيع أطفال الزواج العرفي»

الزواج العرفي - أرشيفية
الزواج العرفي - أرشيفية

قررت نيابة أكتوبر إحالة أكبر قضية لبيع الأطفال صغار السن من خلال الزواج العرفي لرجال أعمال عرب لمحكمة جنايات الجيزة، بتهمة الاتجار في البشر.

كشفت التحقيقات قيام المتهمين باستغلال الطفلة المجني عليها «هدى. م» ابنة المتهمة الثانية، وتظاهر المتهمان برغبتهما في تزويجها بزعم الحرص على مستقبلها، فعرضاها للبيع على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية نظير تلقي مبالغ مالية، وأن المتهم الأول أنشأ حسابا خاصا على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» سماه أحمد خطاب للزواج، لتسهيل ارتكاب الجرم موضوع الاتهام الأول.

اقرأ أيضا| تجديد حبس حارس عقار باع شقة دون علم مالكها في الشروق

وأضافت التحقيقات أن الطفلة شهدت أنه إثر ما دار فيما بين والدتها المتهمة الثانية والمتهم الأول من اتصال هاتفي، أخبرها خلاله الأخير بوجود فرصة لتزويجها، فأرسل صورًا خاصة بها إلى من زعم رغبته في الزواج منها، فلما أبدى الأخير رغبته في إتمام ما اتفقا عليه سلفا حدد موعدا لمقابلتها وأهليتها، وآنذاك حضر الضابط وتمكن من ضبط المتهمين.

وأكد مفتش بالإدارة العامة الحماية الآداب أنه تلقى معلومة من أحد معاونية مفادها إنشاء المتهم الأول حسابا على موقع التواصل الاجتماعي عارضة خلاله الفتيات صغار السن للبيع؛ متخذا من الزواج الشرعي ستارا لا يأتيه، فأشار على معاونه بمجاراة المتهم وزعم رغبته في الزواج من إحداهن وحينئذ عرض عليه المتهم صورة المجني عليها وأخريات فلما أبدى له تطلعه لمواقعة المجني عليها؛ طلب لقاء ذلك مبالغ نقدية له وأهليتها نظير ملاقاة طلبه بالقبول لديهم وتوسطه لإتمام تلك الزيجه المدعاة فوافقه، وحددا إثر ذلك موعدا لإنفاذ اتفاقهما، آنذاك حضر إلى مسرح الواقعة مدعيا كونهمن يرغب في الزواج من المجني عليها وتمكن من ضبط المتهمين.