محافظ شمال سيناء: نهتم بالشباب ونوفر فرص عمل لهم 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على الاهتمام بشباب الخريجين وتوفير فرص عمل حقيقة لهم.


وأضاف المحافظ أثناء لقائه المفتوح مع الشباب ( ممن تقدموا لحجز الأكشاك المقرر توزيعها ) لبحث آلية توزيعها عليهم ، وذلك فى مدرج مدرسة التجارة الثانوية للبنات بالعريش، أنه وفقا لتوجيهات السيد الرئيس باقامة حوار مجتمعى مع أهالى سيناء لأخذ آرائهم فى المشروعات الجارى اقامتها ومعرفة صداها بين المواطنين، خاصة الشباب .

اقرأ أيضا| تعيين 29 شابا والتفتيش على 140 منشأة بشمال سيناء


وأعلن المحافظ أنه خلال تطوير ميدان السادات فى وسط مدينة العريش تم إنشاء عدد ١٠ أكشاك صغيرة ( كل كشك منهم عبارة عن منفذ واحد للبيع ) وكشكين بمساحه أكبر ( يضم كل كشك منهما 3 منافذ للبيع ) ، وذلك لتوزيعها على الشباب وذوى الاحتياجات الخاصة وفق الضوابط والشروط المحددة .

 
وأشار المحافظ الى أن أوجه استغلال ال١٠ أكشاك الصغيرة كمنافذ فى بيع المأكولات السريعة والمعجنات والآيس كريم والمثلجات والحلوى والتسالى والمقرمشات والزهور والمشروبات الساخنة والباردة والعصائر الطبيعية والأشغال ، وفى تزيين السيارات، علاوة على استغلال الأكشاك الكبيرة فى عرض منتجات الأسر المنتجة.


ولفت المحافظ إلى أن شروط الحصول على كشك ألايقل سن المتقدم عن ٢١ عاما ، ألا يكون موظفا أو طالبا ، أن يكون غير مؤمن عليه، مشددًا على الالتزام ببنود العقد المبرم بين المستفيدين وديوان عام المحافظة.

 
وقال المحافظ إنه سيتم توزيع منفذ من الثلاث منافذ بالكشكين الكبيرين لذوى الاحتياجات الخاصة لعرض المنتجات الخاصة بهم ، وأن يكون قادرا على ممارسة العمل، على أن يتم ترشيح المستفيدين من نادى المعاقين . 


وأشار المحافظ إلى تخصيص الكشك الواحد لعدد ٤ من الشباب بنظام حق الانتفاع لمدة ٣ سنوات، على أن يتم التجديد للمستفيدين طالما المشروع مستمر وناجح، مشيرا الي التوسع فى انشاء تلك الأكشاك خلال الفترة المقبلة، واستمع المحافظ الى مقترحات الشباب بشأن استغلال وتشغيل تلك الأكشاك ، وطالبهم بضرورة إعداد دراسات جدوى عن كيفية تشغيل تلك الأكشاك وتقديمها الى المحافظة قبل توزيع الأكشاك.