ميت رومني يصف احتجاج «الجمهوريون» على فوز بايدن بـ«الجنون»

 السناتور ميت رومني
السناتور ميت رومني

علق السناتور ميت رومني، الجمهوري ومرشح الرئاسة عن الحزب 2012، بقوله إنه سيكون من الجنون أن يحتج الجمهوريون على تصويت الهيئة الانتخابية المقرر للتصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأضاف لدينا عملية انتخابية، وعمليات إعادة فرز الأصوات مناسبة، الذهاب إلى المحكمة مناسب ومتابعة كل السبل القانونية أمر مناسب، لكن محاولة جعل الناخبين لا يفعلون ما صوت الناس لفعله هو الجنون.

اقرأ أيضاً: بايدن مشيدا بوزير دفاعه: خاض العديد من الحروب وله خبرات هائلة

وأوضح مرشح الرئاسة السابق: «دعونا لا نتبع تصويت الشعب، دعونا بدلاً من ذلك نفعل ما نريد، لن تكون هذه هي الطريقة التي يجب أن تعمل بها الجمهورية الديمقراطية».

وكان بعض أعضاء مجلس النواب المتحالفين مع ترامب ذكروا إنهم سيتحدون الأصوات الانتخابية لبعض الولايات خلال الجلسة المشتركة. يجب على كل من عضو مجلس النواب وعضو مجلس الشيوخ التصويت للطعن في ناخبي الولاية، ومع ذلك، إذا حدث ذلك، فسيتعين على كل من مجلس النواب ومجلس الشيوخ مناقشة ما إذا كان سيقبل الناخبين أم لا.

والمعروف أنه من المقرر في 6 يناير القادم، يرأس نائب الرئيس مايك بنس جلسة مشتركة للكونجرس لوضع اللمسات الأخيرة على التصويت إذا لم يعترض أي عضو على النتائج كتابيًا، فسيتم اعتماد النتائج رسميًا.