«تسبيح» رضيعة أصيبت بالعمى بسبب «إهمال طبي».. والأم: «حق بنتي فين»

«تسبيح» رضيعة أصيبت بالعمى بسبب «إهمال طبي».. والأم: «حق بنتي فين»
«تسبيح» رضيعة أصيبت بالعمى بسبب «إهمال طبي».. والأم: «حق بنتي فين»

«هاتولي حق بنتي.. بنتي فقدت بصرها وهي حتة لحمة صغيرة مشافتش دنيا بسبب الإهمال الطبي.. وبتمشي بتخبط في الكراسي»، بهذه الكلمات الممتلئة بالحسرة والندم، ودموع حزينة وصراخ على ما جرى لابنتها، بدأت والدة الطفلة تسبيح، في كشف ما حدث لرضيعتها داخل حضانة مستشفى قنا العام، في واقعة اتهام أطباء بالإهمال، حيث قررت النيابة العامة إخلاء سبيلهم بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

تروي الأم أنها اكتشفت فقدان بصر ابنتها بالصدفة، أثناء قيامها بتشغيل وإطفاء اللمبة، لافتة إلى أن أطباء بمستشفى قنا العام، أهملوا في علاجها داخل الحضانة، ولم يبلغوها بما حدث.

اقرأ أيضا| الغرباوي: الأوقاف تبذل جهودا كبيرة لتحصين عقول الشباب ضد التطرف

وتتابع الأم أنغام جابر أمين، المقيمة بمنطقة المنشية، بمركز نقادة جنوب محافظة قنا، أن مأساتها بدأت منذ يوليو قبل الماضي، عندما وضعت تؤام «عمر وتسبيح» داخل أحد المستشفيات الخاصة، وتم وضعهما داخل إحدى الحضانات الخاصة، توفي عمر، وبعد بضعة أيام، ثم استمرت تسبيح في الحضانة لقرابة أسبوعين، ونظرا لتكلفة الحضانة المرتفعة، داخل المستشفى الخاص، حاولوا نقلها إلى مستشفى قنا العام، لإيداعها في الحضانة هناك.

وأردفت الأم قائلة: من هنا بدأت رحلة المعاناة، فتسبيح ظلت في الحضانة لمدة 40 يوما، وقرر الأطباء خروجها بعد ذلك، دون أن يخبرونا بحالة ابنتي، وبعد أن أكملت تسبيح 3 أشهر، تفاجأت بأنها كفيفة، لتبدأ الأسرة رحلة البحث عن العلاج، لترى طفلتها النور.

وأثناء رحلة العلاج الشاقة، اكتشفت الأسرة، أن السبب في فقدان الطفلة بصرها، زيادة نسبة الأكسجين أثناء تواجدها في الحضانة، لم تفكر الأسرة وقتها، إلا في إيجاد طريقة لعلاج الطفلة، وبعد أن علمت أن هناك صعوبة في ذلك، قررت اللجوء للقضاء، وتقدمت بشكوى للنيابة العامة، تتهم فيها أطباء بالتسبب في إصابة رضيعتها بالعمى نتيجة إهمال أطباء مستشفى قنا العام.

ومنذ أيام ظهر تقرير الطب الشرعي، الذي أثبت إصابة الطفلة بانفصال في الشبكية، وقررت النيابة العامة استدعاء 5 أطباء للتحقيق معهم، كما قررت إخلاء سبيلهم بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه.