سحب استثمارات الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بني سويف

انتخابات الاتحادات الطلابية
انتخابات الاتحادات الطلابية

بدأ طلاب جامعة بني سويف، في سحب استمارات التقدم لانتخابات الاتحادات الطلابية، وسط إجراءات احترازية مشددة ، وإشراف من قطاع شئون التعليم والطلاب، والإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

من جانبه، أكد الدكتور منصور حسن، أن إدارات رعاية الشباب بالكليات قد استقبلت الطلاب المتقدمين للترشح ووفرت لهم كافة التسهيلات، وجرى تسليم استمارات الترشح للطلاب بعد التأكد من توافر كافة الشروط المعلن عنها.

اقرأ أيضا| فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بنها

 وأشار رئيس الجامعة إلى أنه سيجرى إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد 13 ديسمبر، على أن يكون  تلقي الطعون يوم الإثنين 14 ديسمبر، ثم فحصها يوم الثلاثاء 15 ديسمبر، بينما يجري إعلان الكشوف النهائية يوم الأربعاء 16 ديسمبر، وبدء الدعاية الانتخابية يوم الخميس 17 ديسمبر ولمدة 3 أيام، فيما سيجري عقد انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 20 ديسمبر.

وتجرى جولة الإعادة يوم الإثنين 21 ديسمبر، وستجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 22 ديسمبر، كما ستجرى انتخابات رؤساء الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم الأربعاء 23 ديسمبر، وينتهي الماراثون بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة يوم الخميس 24 ديسمبر.

وأوضح رئيس الجامعة أن الشروط التي يجب توافرها لمن يتقدم من الطلاب للترشح، أن يكون المرشح متمتعًا بجنسية جمهورية مصر العربية، حسن السيرة والسمعة، ومستجدًا في فرقته الدراسية، ويكون للطالب نشاط طلابي موثق في مجال اللجنة المرشح لها عدا طلاب السنة الجامعية الأولى، وألا يكون قد سبق مجازاته تأديبيًا، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية، وألا يكون منتميًا إلى أي تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.