وزير الإعلام اليمني يدعو لتحرك جديد ضد «الحوثيين»

وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني

دعا وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إلى تحرك جديد ضد جماعة الحوثي ردا على ما وصفه بـ"تصاعد عملياتها الإرهابية" في البحر الأحمر وباب المندب. 

وكتب الوزير في تغريدة له على حسابه الرسمي على "تويتر": "تصاعد الهجمات الارهابية التي تنفذها مليشيا الحوثي بايعاز إيراني في البحر الأحمر وباب المندب بهدف تهديد الملاحة الدولية، وآخرها اطلاق زورقين مفخخين".

وأضاف أن هذه العمليات: "تؤكد من جديد الخطر الذي تشكله على الأمن والسلم الإقليمي والدولي، وضرورة إدراجها ضمن قوائم الارهاب".

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، في بيان له الأربعاء 9 ديسمبر، تدمير واعتراض زورقين مفخخين جنوب البحر الأحمر.

وأضاف التحالف، أن "ميليشيا الحوثي أطلقت الزورقين المفخخين من الحديدة"، مؤكدا على أن "ميليشيا الحوثي تواصل تهديد الأمن الإقليمي والدولي".

وأمس الأول أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، تصنيف جماعة الحوثي اليمنية، ضمن الكيانات ذات الاهتمام الخاص أو "القلق الخاص".

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان لها، إن واشنطن أدرجت ضمن الكيانات ذات الاهتمام الخاص، كلا من "الحوثيين وحركة الشباب وتنظيم القاعدة وبوكو حرام وتحرير الشام وداعش وطالبان".