ضمن مبادرة «حياة كريمة»..

الكشف على 700 مواطن خلال قافلة طبية بقرية الإسماعيلية بالمنيا‎

الكشف علي 700 مواطن خلال قافلة بقرية الإسماعيلية بالمنيا‎
الكشف علي 700 مواطن خلال قافلة بقرية الإسماعيلية بالمنيا‎

كتب - حمد الترهوني

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تنظيم قافلة طبية علاجية في قرية الإسماعيلية بمركز المنيا، حيث استمرت على مدار يومي 9 و10 ديسمبر الجاري، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

اقرأ أيضا| «ثقافة المنيا» تناقش مبدعاتها والقصة القصيرة

 

ووجه العميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس مركز ومدينة المنيا، بتقديم الدعم اللازم لإنجاح الحملات القومية والمبادرات الرئاسية ومنها مبادرة "حياة كريمة"، والتي تعد من أهم المبادرات التي ترسخ لمفهوم التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، وذلك عن طريق الدعم اللوجستي أو المشاركة بفاعلية.

وأجرت الوحدة المحلية للبرجاية، بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمنيا، أعمال التنظيم لقافلة طبية علاجية في قرية الإسماعيلية بمركز المنيا، على مدار يومين متتاليين 9 و10 ديسمبر الحالي، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

وتضم القافلة العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والتي أطلقها رئيس الجمهورية، وكذا ضمت القافلة الطبية مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج الأمراض المزمنه والاعتلال الكلوي، وتم الكشف على 700 من المواطنين خلال اليوم الأول لعمل القافلة الطبية.

وقال مصطفى مرسي رئيس القرية، إن أعمال النظافة اليوم بنطاق قرية البرجاية ودماريس، تمت برفع جميع التراكمات من مدخلهما وشوارعهما على مدار الورديتان الصباحية والمسائية، كما قامت الوحدة المحلية للبرجاية اليوم بإزالة إشغال طريق بأحد شوارع قرية زهره وتم تحرير المحاضر اللازمة.