الإسماعيلية في 24ساعة.. المحافظ يستقبل رئيس وفد الاتحاد الأوروبي

محافظة الإسماعيلية
محافظة الإسماعيلية

شهدت محافظة الإسماعيلية، على مدار الـ24 ساعة الماضية، نشاطًا مكثفا في شتى المجالات،منها المؤشرات الأولية لنتائج فرز الأصوات في انتخابات النواب ومحافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس وفد الاتحاد الأوروبي.

 

انطلاق ماراثون «مصر أقوي من الفساد» للجري والدراجات بالإسماعيلية

اقرا ايضا|صور | طفرة استثمارية بالقليوبية.. 3 مشروعات قومية توفر آلاف فرص العمل
شارك المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ يرافقة سامي عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة واللواء ابراهيم الشربيني رئيس الهيئة الرقابية بالإسماعيلية وطه عجلان وكيل وزارة التربية و التعليم وجمع كبير من قيادات وزارة الشباب والرياضة والقيادات التنفيذية بالإسماعيلية وبمشاركة ما يزيد عن 500 شاب وفتاة من مراكز الشباب بالإسماعيلية والتربية والتعليم وجامعة قناة السويس في إنطلاق الماراثون القومي للجري والدراجات والمقام على مستوى الجمهورية وذلك بعد أن أطلق وزير الشباب و الرياضة إشارة البدء عبر الفيديو كونفرانس .

يأتي ذلك أحتفالاً باليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت شعار مصر أقوي من الفساد بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية والتربية والتعليم وجامعة قناة السويس والتي تنظمه وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للتنمية الرياضية الإدارة العامة للقاعدة الشعبية وذلك بحضور مدير مديرية الصحة بالإسماعيلية وعميد كلية تربية رياضية بجامعة القناة ورئيس مجلس إدارة شركة المواني.

بدء خط سير الماراثون من أمام مقر هيئة الرقابة الإدارية مرورا بالمستشفى العام والطريق الدائري ثم الدوران يساراً من أمام مسجد الدوحة حتى دخول نادي المواني.

وفي ختام الماراثون قامت القيادات التنفيذية بإهداء شهادات تقدير لأول عشرة شباب وفتيات المشاركين بالماراثون تقديرا لنشاطهم الفعال.

والجدير بالذكر أن الماراثون أقيم تحت إشراف كامل من مديرية الصحة و السكان بالإسماعيلية والتي قامت بتوفير جهاز كشف حرارة وعيادات متنقلة والتأكيد من تطبيق الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد.
الاتحاد العام للغرف التجارية يكرم مجلس سيدات الأعمال بالإسماعيلية
قام الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، وبحضور اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية والمهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأعضاء المجلس بتكريم مجلس سيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالإسماعيلية.

 

جاء ذلك، تقديرا لمجهوداتهم في مساعدة وخدمة رائدات الأعمال أصحاب المشروعات القائمة بالفعل أو الناشئة، سواء بإقامة دورات تدريبية أو تقديم الدعم المالي عن طريق القروض الميسرة أو إقامة المعارض الدائمة والموسمية.

تجارة القناة تنهي استعداداتها لانتخابات اتحاد الطلاب
انهت كلية التجارة جامعة قناة السويس، استعداداتها لبدء انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي الحالي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ ، والتي من المقرر أن تبدأ الخميس ١٠ ديسمبر، بفتح باب الترشح للطلاب وسحب وتقديم الاستمارات، وتنتهي في ٢٤ ديسمبر.


ووجه رئيس جامعة القناة والمشرف العام على كلية التجارة الدكتور أحمد زكي - خلال اجتماعه بأعضاء اللجنة الانتخابية لكلية التجارة والتي تضم الدكتورة هدى عبد الله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومدير رعاية الشباب بالكلية وعضو هيئة تدريس واثنين من الطلاب - بضرورة متابعة الإجراءات الاحترازية داخل مقر الانتخابية وعدم السماح لأي شخص بالدخول بدون ارتداء كمامه مع استمرار عمليات التطهير والتعقييم طوال اليوم.

وأكد رئيس جامعة القناة، ضرورة أن تتسم إدارة العملية الانتخابية بالكلية بالنزاهة والشفافية، وفتح مجال المنافسة بين الطلاب في إطار الالتزام وعدم الانحياز لأسباب شخصية.

 

وقال رئيس الجامعة، إن المعيار الرئيسي الذي لابد أن تخضع له عملية الاختيار هو خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية وعدم الانخداع أمام الشعارات، مشددًا على عدم استخدام المرشحين الدعاية السياسية أو الدينية أو الطائفية وأن تكون الدعاية شخصية للطالب فيما أنجزه من أنشطة أو خدمات للطلاب.

 

ودعا الطلاب إلى المشاركة في العملية الانتخابية وتشكيل مجلسهم الذي يعبر عنهم بصورة حضارية تليق بطلاب جامعة القناة ، موضحا أن أحد أسباب فوز الجامعة بالمراكز الثانى في مسابقه أفضل جامعة بالأنشطة الطلابية هو عمل فرز للطلاب المتميزين من خلال تنظيم المسابقات الداخلية بالجامعة واختيار أفضل العناصر منهم وتدريبهم وتأهيلهم للدخول في المنافسات الخارجية المختلفة.

 

وأشار إلى الزيادة الكبيرة في حجم الأنشطة الطلابية وتنوعها سواء المركزية أو على مستوى الكليات والتي تلعب دورًا كبيرًا في تكوين شخصية الطلاب وتعليمهم كيفية التواصل مع الآخرين، موضحا أن اتحاد الطلاب بعمل كهمزة وصل بين إدارة الجامعة والطلاب.

 

كما حرص الدكتور أحمد زكي خلال اجتماعه على تقديم الشكر للجنة العليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية برئاسة الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية وذلك تقديرا منه للجهد الكبير المبذول منذ إعلان موعد انطلاق الماراثون الانتخابي.

جدير بالذكر أنه تم تخصيص مقر الانتخابات بكلية التجارة بالمبنى الجديد للكلية بالصالة الكبرى بالدور الأرضي

محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس وفد الاتحاد الأوروبي
أستقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية صباح اليوم الأربعاء الجاري، السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة و السيدة قرينته في أولي زيارتهم لمحافظة الإسماعيلية وذلك بحضور المهندس احمد عصام الدين نائب المحافظ و أيمن الشربيني المتحدث الصحفي باسم سفارة الاتحاد الأوروبي ووائل فكري مدير المراسم بديوان عام المحافظة لبحث سبل التعاون. بين الجانبين.

و أستعرض محافظ الإسماعيلية خلال اللقاء بعض المشروعات القومية التي أقيمت بالمحافظة بداية من مشروعات قناة السويس الجديدة و أنفاق قناة السويس و صولا لشبكة الطرق الجديدة التي جعلت من الإسماعيلية محافظة محورية بين جميع المحافظات .

موضحا أنه بالرغم من جائحة كورونا و تأثيرها بالسلب علي الاقتصاد الا أن صادرتنا من المنتجات الزراعية حققت زيادة في معدلاتها والتي تصدرها محافظة الإسماعيلية ضمن اجمالي الصادرات الزراعية لمصر ٠

وأشاد السفير بحفاوة الأستقبال، وبالمشروعات القومية التي تمت على أرض الإسماعيلية، و على رأسها أنفاق قناة السويس و المحاور المرورية .

وقال السفير خلال لقائة أن جائحة كورونا أحد الدورس التي أستفادت منها مصر حيث استطاعت تقليل الأثار السلبية اللازمة مقارنه بالدول الأخرى التي فقدت أقتصادها أو تأثرت بنسب كبيرة جراء الجائحة مشيرا أن صندوق النقد الدولي ذكر أن مصر من الدول القليلة التي ستشهد نمو بالإيجاب خلال الجائحة . وفى ختام اللقاء تبادل محافظ الإسماعيلية والسفير الدروع .

دورات تدريبية لطلاب «البيطري» في جامعة القناة على أحدث أساليب جمع العينات
إفتتحت جامعة قناة السويس، اليوم الأربعاء، الدورة التطبيقية على كيفية إستخدام وحدة الفصل الكروماتوجرافى HPTLC والتى تعقد بالمعمل المركزى بكلية الطب البيطري وتستمر على مدار يومين.

يأتي ذلك إيماناً من جامعة قناة السويس بضرورة تدريب الطلاب وأفراد القطاعات البحثية داخل الجامعة وخارجها برعاية د.أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس.

وأكدت الدكتورة داليا منصور عميد كليه الطب البيطري، أن الكلية تسعى لتقديم كافة الاستشارات الفنية لجميع الطلاب والباحثين بالكليات العملية من خلال توفير الأجهزة العلمية الدقيقة بالمعمل المركزى وإجراء القياسات والتحاليل المعملية، مشيرة إلى أن الكلية تنفرد بتوفير وحدة الفصل الكروماتوجرافى HPTLC والذى يعد الجهاز الأوحد بمنطقة القناة وسيناء، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية للاطباء البيطريين فى كافة القطاعات ولإكساب الخبرات والأساليب العلمية الحديثة وذلك مع الإلتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

حضر الجلسة الافتتاحية للدورة الدكتور محمد الشبراوى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة عبير عبد الوهاب مدير وحدة خدمة المجتمع والدكتورة رانيا حلمى مدير المعمل المركزي بالكلية.

ويحاضر بالدورة الدكتور وليد فتحى أستاذ الأدوية بالكلية والدكتورة مروة عبد المنعم أستاذ مساعد الصحة بالكلية ويتم تدريب ١٤ متدرب "٦طلاب و٨ باحثين" على هذا الجهاز والذي يتميز بأنه من أسرع طرق الكروماتوجرافيا حيث يمكن تحليل ٥-١٠ عينات أو اكثر فى المرة الواحده، ويتيح رؤية نتيجة فصل المواد بالعين المجردة حيث انه يعتمد على اللون "تقنية بصرية" ،نتيجه تحليل العينات على قدر عالى من الدقة.

مؤشرات غيررسمية| دندش ودياب وطلبة يحسمون الإعادة بـ«الإسماعيلية»
كشفت مؤشرات الأولية لعملية فرز أصوات الناخبين في انتخابات الإعادة لمجلس النواب بالإسماعيلية عن تقدم كل الدكتور أحمد دندش، وعصام دياب، مرشحا حزب مستقبل وطن.

 

وفي الدائرة الانتخابية الأولى التي تضم مركز و مدينة الإسماعيلية على منافسيهما المستقلين أسامة العدوي، وحسين عبد ربه، بينما تقدم في الدائرة الثانية التي تضم القنطرتين شرق وغرب وأبوخليفة عن محمد طلبة، مرشح حزب المؤتمر، على عصام منسى، مرشح مستقبل وطن، وفي الدائرة الثالثة تقدم أحمد البعلي، مرشح مستقبل وطن، وسامي سليم، على محمد غنام، وأحمد سليمان،

أعلن رئيس اللجنة العامة للدائرة الاولى بـمحافظة الإسماعيلية، والتي تضم مركز ومدينة الإسماعيلية، المؤشرات الأولية لنتائج فرز الأصوات، في ثاني مراحل الانتخابات البرلمانية 2020، مؤكدا أن عدد المقيدين بالدائرة 422133 ناخبا، حضر منهم 42341 ناخبا، وإجمالي عدد الأصوات الصحيحة 40635 صوتًا، والأصوات الباطلة 1706 صوتا باطلا.

 

وحصل أحمد دندش مرشح حزب مستقبل وطن على 29687 صوتا، وحصل عصام دياب مرشح مستقبل وطن على 23277صوتا، فيما حصل أسامة العدوي على 18405 صوتا، وحصل حسين عبدربة على 9901 صوتا.

 

وفي الدائرة الثانية

 اعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب في الدائرة الثانية بمحافظة الإسماعيلية، والتي تضم مركزي القنطرة شرق والقنطرة غرب، برئاسة المستشار حمدي عبدالله، البيان الإحصائي لنتائج فرز الأصوات، والتي تتضمن حصول المرشح محمد طلبة على 32761 صوتًا، والمرشح عصام منسي على 17257 صوتًا.

وكشف البيان الإحصائي للدائرة الثانية، أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 51133 صوتًا، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 1115 صوتًا، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 50018 صوتًا، وحصل المرشح محمد طلبة على 32761 صوتًا، بينما حصل المرشح عصام منسى على 17257 صوتًا. 


وفي الدائرة الثالثة 

أعلن رئيس اللجنة العامة للدائرة الثالثة بمحافظة الإسماعيلية، والتى تضم التل الكبير والقصاصين وفايد وأبوصوير، عن المؤشرات الأولية لنتائج فرز الأصوات، فى ثانى مراحل الانتخابات البرلمانية 2020.

 

وأظهرت النتائج غير الرسمية أن عدد من أدلو بأصواتهم بالدائرة الثالثة 67843 ناخبا، وإجمالى عدد الأصوات الصحيحة 65496 صوتا والأصوات الباطلة 2347 صوتا باطلا.

وحصل المرشح أحمد البعلي على 45853 صوت، وحصل المرشح سامي سليم على 42067 صوت، وحصل المرشح محمد غنام علي22906صوت، وحصل المرشح أحمد سليمان على 20166 صوت.

 

الارقام إحصائية وليست نتائج نهائية

وتأتي تلك الأرقام وفق العدد الإحصائي للجان، مع تأكيد أن الهيئة الوطنية للانتخابات صاحبة الحق الأصيل، في إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب 2020.