الشرقية في 24 ساعة| فحص آلاف الطلاب ضمن مبادرة علاج سوء التغذية

 اليوم العالمى لمحاربة الفساد غراب يتقدم ماراثون الجرى بالزقازيق 
اليوم العالمى لمحاربة الفساد غراب يتقدم ماراثون الجرى بالزقازيق 

شهدت محافظة الشرقية، على مدار اليوم الأربعاء، العديد من الإنجازات والأخبار والحوادث، كان من بينها "إحالة موظف للنيابة العسكرية"، و"موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول".

المحافظ يتقدم ماراثون الجري بالزقازيق

انطلقت فعاليات الماراثون القومي للجري والدراجات والذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع فرع هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الشرقية تحت شعار «متحدون علي محاربة الفساد» بحضور المحافظ الدكتور ممدوح غراب واللواء أحمد فيض الله رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق و500 شاب وفتاة من مختلف الأعمار، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد.

انطلق الماراثون من أمام فرع هيئة الرقابة الإدارية بالزقازيق مروراً بمديرية الشباب والرياضة وصولاً لاستاد الزقازيق الرياضي، والعودة لخط النهاية أمام ديوان عام المحافظة.

اقرا ايضا|قنا في 24 ساعة | الاحتفال باليوم العالمي للفساد.. وضبط 10 مخالفات ذبح

وأكد محافظ الشرقية ضرورة التصدي لأوجه الفساد المالي والإداري داخل المنشآت الحكومية والعمل على تجفيف منابع الفساد لما يسببه من عرقله لحركة التنمية الاقتصادية والسياسية والمساهمة في خلق حالة من عدم الاستقرار بمؤسسات المجتمع.

ونوه بأن المحافظة قامت بتشكيل لجنة لمكافحة الفساد والوقاية منه مهمتها وضع المقترحات والتوصيات بشأن ما يتعلق بمنع ومكافحة الفساد ووضع خطط وبرامج تنفيذ وورش عمل.

إحالة موظف الإزالات بالشرقية للنيابة العسكرية

فيما قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إحالة موظف بقسم الإزالات للنيابة العسكرية وإيقافه عن العمل، لقيامه بالتعدي على الأراضي الزراعية والشروع في البناء عليها مستغلا انشغال الأجهزة التنفيذية والأمنية بانتخابات الإعادة لمجلس النواب.
 
 كان المحافظ، قد تلقى شكوى من أحد المواطنين عبر "الواتس آب" الخاص به، تتضمن قيام أحد العاملين بقسم الإزالات بمجلس مدينة منيا القمح، بالبناء والتعدي على الأرض الزراعية بقرية شبرا العنب التابعة للوحدة المحلية بسنهوت.

وكلف المحافظ، إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام، بالتأكد من صحة ما جاء بالشكوى من عدمه والذي أوضح في تقرير رسمي أن موظف الإزالات، صب قواعد عادية على الأرض الزراعية والتي تقع خارج الحيز العمراني ودون ترخيص والمبنى حالياً هيكل خرساني مسلح عبارة عن قواعد وسملات أعمدة وحوائط الدور الأرضي على إجمالي مساحة 137 م تقريباً وجزء منه بدروم مسقوف بمساحة 90 م بسقف خرساني مسلح.
 
وقرر المحافظ، إيقاف رئيس قسم الإزالات بمجلس مدينة منيا القمح والموظف المتعدي على الأرض الزراعية عن العمل وإحالتهما للتحقيق وذلك لعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة المخالفة في المهد الأمر الذي ترتب عليه قيام المخالف بالتمادي في الأعمال المخالفة بالبناء علي الأرض الزراعية حتى تحولت لكتل خرسانية.
 
فحص 540 ألف طالب بالمبادرة الرئاسية لعلاج سوء التغذية

كما أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية لطلبة مدارس المرحلة الإبتدائية بالمحافظة فحصت 540 ألفا و49 طالبا بمدارس طلاب المرحلة الابتدائية.
 
وأوضح الدكتور هشام مسعود أن المبادرة تستهدف الفحص الطبي لـ 783 ألفا و988 طالبا بمدارس الريف والحضر بالمرحلة الابتدائية بمحافظة الشرقية.

وأشار إلى أنه تم تشكيل 83 فرقة طبية مدربة لفحص التلاميذ في 1582 مدرسة بالتنسيق بين الإدارات التعليمية والصحية والتأمين الصحي لتنفيذ المبادرة الرئاسية.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدارس الشرقية

فيما اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول في جميع مدارس المحافظة بكافة المراحل التعليمية.
 
وصرح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، بأنه تحدد 16 يناير القادم للصف الأول الإعدادي العام والمهني والصفين الأول والثاني للتعليم الفني والمزدوج.

كما تحدد 17 يناير للصفين الرابع والخامس الابتدائى والصف الثاني الإعدادي العام والمهني، و20 يناير للصف الثالث الإعدادي العام والمهني وإعدادية النور والأمل.
 
وصرح وكيل اول الوزارة بأن الامتحانات ستعقد في الفترة الصباحية وتنتهي جميعها يوم 4 فبراير لتبدأ إجازة نصف العام ولمدة 15 يوما.