قنا في 24 ساعة | الاحتفال باليوم العالمي للفساد.. وضبط 10 مخالفات ذبح

بمولد الإمام الحسين
بمولد الإمام الحسين

شهدت محافظة قنا، اليوم الأربعاء، عددا من الأحداث المهمة، كان من أبرزها احتفال أبناء المحافظة بـ مولد الإمام الحسين بالقاهرة، واحتفالات المحافظة باليوم العالمي للفساد.

اقرا ايضا|صور| «كورونا» لم تمنع «الصعايدة» من الاحتفال بمولد الحسين

الاحتفال باليوم العالمي للفساد

شارك اللواء أشرف الداودي محافظ قنا والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، واللواء محمد كمال رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بقنا، في ماراثون الدراجات الهوائية الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية تحت شعار «متحدون لمكافحة الفساد» والذي يوافق التاسع من ديسمبر من كل عام.

وانطلق الماراثون من أمام مبنى هيئة الرقابة الإدارية بقنا وانتهى عند الصالة المغطاة بنادي البحر، فيما أكد المحافظ أهمية اتحاد جميع فئات المجتمع في مواجهة الفساد لما له من آثار سلبية على التنمية، موجها التحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لدعمه المستمر لمكافحة الفساد.
 

الاحتفال بمولد الحسين

وعلى الرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنع إقامة الموالد للحد من التجمعات، إلا أن بعض محبي آل البيت، من شتى محافظات مصر، أصروا على السفر إلى القاهرة للاحتفال بمولد الحسين، بالرغم من عدم وجود احتفالات هذا العام.

وفي محافظة قنا، انطلق عدد من محبي آل البيت، إلى القاهرة، منذ الجمعة الماضية، واستقروا في خدمة الإمام العربي، لأبناء العصبة الهاشمية، المتواجدة خارج المسجد، للاحتفال بالمولد في تجمعات صغيرة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تركيب 4500 قطعة موفرة لاستهلاك المياه بدور العبادة

من جانبه، وجه المهندس رجب عرفة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا ، بتركيب القطع الموفرة لاستهلاك المياه بالمساجد الأهلية والكنائس، وذلك بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وتنفيذاً للبروتوكول المبرم مع وزارة التنمية المحلية.

وأضاف محمد مصطفي حجاج مدير إدارة التوعية والإعلام، أنه تم استلام  4537 قطعة موفرة كمرحلة أولى، وجارٍ عمليات الحصر والتركيب بالمساجد الأهلية والكنائس بمناطق المحافظة المختلفة.

وأشار "حجاج"، إلى أن القطع الموفرة لاستهلاك المياه بدور العبادة ستخفض استهلاك المياه حوالي 50% من الاستهلاك في المساجد الأهلية والكنائس.

تكريم ضباط مباحث لجهودهم في تحقيق الأمن للمواطنين 
 
كرم اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، عددا من ضباط المباحث، لجهودهم في تحقيق الأمن للمواطنين.

وكرم أبو المجد، العميد طارق أبوسديره رئيس فرع البحث الجنائي بنجع حمادي، والمقدم سامح نجيدة وكيل فرع البحث الجنائي، والرائد عمرالشريف رئيس مباحث مركز شرطة دشنا، وهشام الجوهري، وأحمد المغربي، وأحمد عصام، لجهودهم المتميزة في فرض السيطرة الأمنية ومكافحة الجريمة بشتى صورها.

وأوضحت مديرية الأمن أن التكريم جاء في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمكافأة وتقدير الضباط والأفراد المتميزين، وتشجيع الضباط الكفء وحسهم على بذل المزيد من الجهد، للحفاظ على مقدرات الوطن وسلامة أراضيه.

«مطلوب» يشعل النار بأسطوانة بوتاجاز للهروب من الأمن

فيما أشعل مطلوب أمني النيران في أسطوانة بوتاجاز، أمام قوة أمنية في محاولة منه للهرب، بـ نجع حمادي، شمالي محافظة قنا. 

وانتقلت قوة أمنية، إلى مقر الواقعة، وتبين وجود أحد الأشخاص، يحاول ترويع المواطنين، وفي أثناء محاولة القبض عليه، حاول الهروب، بإشعال النيران فى اسطوانة بوتاجاز، أمام القوة الأمنية، وفر هاربًا. 

ضبط 10 مخالفات ذبح خارج المجازر الحكومية

كما شهدت المحافظة على مدار اليوم، قيام مديريتا الطب البيطري والتموين بحملة تفتيشية على محلات الجزارة وأماكن عرض وبيع اللحوم بمركزي نجع حمادي وقـفط أسفرت عن ضبط 10 مخالفات ذبح خارج المجازر الحكومية. 

‫وأعلن الداودي التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدا عدم السماح بأي تجاوزات أو استغلال للمواطن.

ووجه محافظ قنا باستمرار عمل الحملات الرقابية على الأسواق ومحلات عرض وبيع اللحوم ومحلات البقالة والسوبر ماركت لضمان تقديم غذاء صحي وآمن للمواطنين.