صنع فى السجن.. «أثاث خشبى ومنتجات حيوانية» فى معارض السجون

صنع فى السجن أثاث خشبى
صنع فى السجن أثاث خشبى

دائما تشجع وزارة الداخلية و قطاع السجون نزلاء السجون على تعلم الصناعات والحرف وتوفير خلال العديد من المنتجات التي يتم تصنيعها خلف أسوار السجون، وتتنوع هذه المنتجات ما بين أثاث خشبي راقي ومنتجات حيوانية وزراعية يتم بيعها في معارض السجون.

 


شهدت مصانع السجون عدداً من قطع الأثاث الراقي من منتجات السجناء، تم تصنيعها بعد توفير الخامات اللازمة للنزلاء، حيث تتميز هذه المنتجات بجودتها ودقتها وانخفاض سعرها مقارنة بغيرها.

 

اقرأ أيضا|«الكساسبة» يحل أزمة السيارات فى «أرمنت»

 

وتحرص وزارة الداخلية على تأهيل السجناء من خلال تعليمهم حرف تدر عليهم أموالاً عقب خروجهم من السجون، فضلاً عن حصولهم على جزء من الربح أثناء تواجدهم بالسجن جراء عملهم في الورش، كما أنها تساعدهم في التغلب على الوقت.

 

ويشمل المعرض منتجات قطاع السجون، لحوم ودواجن والخضروات التى تزرع داخل مزارع السجون، بالإضافة للمنتجات التى يقوم السجناء بإنتاجها من أثاث خشبى ومفروشات وحرف يدوية وتباع بأسعار مخفضة نظيرًا بمثيلتها فى الخارج.

 

أماكن بيع موبيليات السجون

معرض منتجات الأثاث الخشبى والمعدنى بمقر ديوان عام رئاسة القطاع، ومقره 5 شارع شنن - متفرع من ش الجلاء -رمسيس - القاهرة - تليفون 5777983.

- معرض منتجات الأثاث الخشبى والمعدنى والسلع الغذائية بنادى اتحاد السجون الرياضى ( دجلة سبورتنج )، ومقره شارع معهد الأمناء - منطقة طره - تليفون 7008006 .

- معرض منتجات الأثاث الخشبى والمعدنى والسلع الغذائية بدار الضيافة لضباط الشرطة بمدينة نصر، ومقره الحى السادس - مدينة نصر - بجوار قسم شرطة ثان مدينة نصر.

- معرض منتجات الأثاث الخشبى والمعدنى بمقر الجمعية الاستهلاكية لضباط الشرطة بالعباسية، ومقره شارع بورسعيد - العباسية - القاهرة .

- محطات الإنتاج الحيوانى والداجنى بمنطقة طره، ومقرها شارع معهد الأمناء - منطقة طره - تليفون 5798661

 

وشهدت سجون مصر بكافة المحافظات مؤخراً عملية تطوير تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان في ملف السجون، حيث توفر غذاء صحي للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي والتى تُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء.