وزير الري يبحث الأعمال المنفذة في المشروع القومي لتأهيل الترع

وزير الري
وزير الري

أكد محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة تبذل مجهودات مستمرة لزيادة الوعي بين المزارعين بأهمية التحول من نظم الري بالغمر إلى نظم الري الحديث، مشيرا إلى أهمية هذه النظم الحديثة في ترشيد استخدام المياه وزيادة الإنتاجية والربحية للفلاحين. 

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري مع المهندس شحتة إبراهيم رئيس مصلحة الري، والمهندس محمود السعدي مستشار الوزير لإدارة المياه، وذلك في إطار متابعة الأعمال المنفذة في المشروع القومي لتأهيل الترع ومشروع التحول من نظم الري بالغمر إلى نظم الري الحديث.

وأضاف وزير الري إن الدولة أعطت أولوية لقرى مبادرة "حياة كريمة"، والتي تستهدف القرى الأقل دخلا، لتنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع، ومشروع التحول من نظم الري بالغمر إلى نظم الري الحديث.
وأشار إلى أهمية المتابعة المستمرة لأعمال المشروع القومي لتأهيل الترع من قبل أطقم الإشراف، وحث الشركات المنفذة على بذل المزيد من الجهد لضمان الانتهاء من التنفيذ في المواعيد المحددة .. لافتا إلى المردود الكبير الذي يحققه هذا المشروع في مجال تحسين إدارة المياه، بالإضافة للمردود البيئي والاقتصادي والاجتماعي.