«شمال سيناء» تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد

شمال سيناء تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد
شمال سيناء تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد


استهلت محافظة  شمال سيناء، احتفالها باليوم العالمي لمكافحة الفساد، بمارثون للدراجات الهوائية ومارثون الجري من أمام هيئة الرقابة الإدارية بالعريش وحتى الصالة المغطاة، أعقبه احتفال بالصالة المغطاة لمديرية الشباب والرياضة تضمن فقرات فنية ورياضية متنوعة.


وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن مصر والعالم كله يحتفل في التاسع من ديسمبر باليوم العالمي لمكافحة الفساد، مشيرا إلى أن احتفال محافظة شمال سيناء يقام تحت شعار"متحدون علي مكافحة الفساد"، بهدف التوعية بأثار الفساد وكيفية التصدي له مع استعراض مفهوم الفساد والمعايير الدولية لتعزيز الشفافية للدول.

 

اقرأ أيضا|محافظ شمال سيناء: إعادة تأهيل البنية التحتية بالمنطقة الحرفية في العريش


أضاف المحافظ، أن الفساد يعد واحدًا من أكبر العقبات أمام تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن الفساد ليس مالي فقط، بل التقصير والتكاسل عن العمل يعد نوعا من الفساد. 


وجه المحافظ، الشكر إلى رئيس الرقابة الإدارية، كما وجه الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية من أرض الفيروز شمال سيناء. 


وأكد الدكتور سعيد لافي رئيس جامعة العريش، على مشاركة الجامعة في محاربة الفساد، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية يؤكد دوما علي محاربة الفساد.


وأشار كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة، مشاركة ٤٠٠ شاب وفتاة من مراكز الشباب وكلية التريية الرياضية وجامعة العريش في مارثون الجري ومارثون الدراجات النارية، بجانب تنظيم حفل في الصالة المغطاة بالعريش تضمن فقرات رياضية لفريق الجمباز بنادي العريش الرياضي، عرض كاراتية لمركز شباب ٦ أكتوبر، وفقرات فنية لإدارتي الطلائع وخدمات الشباب بالمديرية.