ناسا تعلن نجاح عملية التحام «دراجون» بالمحطة الفضائية الدولية.. صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، عن نجاح عملية التحام مركبة الشحن الفضائية "دراجون"، التابعة لشركة "سبيس إكس" الأمريكية، بالمحطة الفضائية الدولية.

وفقا لـ "ديلي ميل"، التحمت المركبة بالمحطة الفضائية الدولية في الساعة 13:40 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، وأشار موقع "سبيس فلايت ناو"، إلى أنه قد تم تشغيل محركات القطاع الروسي في المحطة للتحكم بارتفاعها لحظة التحام المركبة، وبعد الانتهاء من عملية الالتحام، بدأت عملية معادلة الضغط في وحدة البوابة، حيث يتمكن طاقم المحطة فتح المركبة فقط بعد انتهاء هذه العملية.

ومن المقرر أن تبقى مركبة الشحن ملتحمة بالمحطة الفضائية الدولية مدة شهر تقريبا، تنفصل بعدها وتعود إلى الأرض مع المواد المستهلكة ونتائج التجارب العملية التي أجريت في المحطة.

وتعد أول رحلة لمركبة الشحن الفضائية المحدّثة "دراجون"، والتي تختلف عن سابقتها في قدرتها على الالتحام بالمحطة الفضائية الدولية تلقائيا، دون الحاجة لاستخدام أذرع التحكم الميكانيكية "كانادارم 2" Canadarm.

يذكر أن مركبة الشحن الفضائية "دراجون" قد أطلقت يوم  الأحد 8 ديسمبر، من مطار "كيب كنافيرال" الفضائي، بعد تأجيل موعد الإطلاق يوما كاملا بسبب سوء الأحوال الجوية.

 وقد حملت المركبة إلى المحطة الفضائية الدولية حمولة تزن 3 أطنان، بما في ذلك وحدة خارجية خاصة جديدة للمحطة.

 

 

اقرأ أيضا

«ناسا» توقع عقودا مع شركات عالمية لشراء غبار القمر