‏المنوفية في 24 ساعة| وصول قطار انتخابات النواب لمحطته الأخيرة الأبرز

‏المنوفية فى 24ساعة
‏المنوفية فى 24ساعة

شهدت محافظة المنوفية اليوم، العديد من الأحدث، بداية من اكتمال العرس الديمقراطي وانتهاء انتخابات الإعادة لمجلس النواب 2020، بحضور الناخبين في كل المدن والقرى، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وصولا إلى عملية فرز الأصوات.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة المنوفية برئاسة اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية صباح اليوم الثلاثاء، انتظام فتح جميع اللجان والمقار الإنتخابية في المواعيد المحددة بكافة مراكز ومدن وقري محافظة المنوفية في جولة الإعادة لليوم الثاني لإنتخابات مجلس النواب 2020، وذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ واللواء علاء رشاد السكرتير العام واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وتتابع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، سير العملية الانتخابية على مدار الساعة، للوقوف على الحالة العامة للجان ومدى الإقبال، وكذا استقبال كافة البلاغات ورصد أي مخالفات أو شكاوى والتعامل الفوري معها، حفاظاً على انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة.

جدير بالذكر، أنه قد انطلقت أمس الاثنين أول أيام ماراثون جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، والمقرر إجراؤها يومي 7، 8 من ديسمبر الجاري، وناشد محافظ المنوفية أهالي وأبناء المحافظة بالنزول للإدلاء بأصواتهم في هذا الإستحقاق الإنتخابي، مؤكداً على وعي شعب المنوفية في ممارسة حقوقهم السياسية لإستكمال مسيرة التنمية.

أقرأ أيضا| محافظ الدقهلية: غلق اللجان دون أي معوقات وبدء الفرز

وأكد خالد النمر رئيس مركز ومدينة قويسنا، على انتظام سيرالعملية الانتخابية والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وقام «النمر» صباح اليوم، بالمرور على لجان انتخابات مجلس النواب بجولة الإعادة بمركز ومدينة قويسنا وانتظام أعمال التصويت باللجان، كما تابع انتظام العمل بغرفة العمليات برئاسة مركز ومدينة قويسنا.


توافد الناخبين

وتوافد الناخبين بمراكز وقرى المنوفية في ثاني أيام جولة الإعادة لحسم السباق في العملية الانتخابية لمجلس نواب مصر 2020، وتم فتح جميع المقرات صباحا وفي الوقت المحدد.

وشهدت مقرات اللجان الانتخابية بوحدات جروان واسطنها وكفر الباجور، إقبالا من المواطنين منذ الصباح للإدلاء بأصواتهم.

تشهد اللجان الانتخابية بالمنوفية تزايد فى أعداد الناخبين فى اليوم الثانى للانتخابات البرلمانية بعد الاستراحة، وظهر ذلك واضحا في الإصرار على  المشاركة من قبل كبار السن وأصحاب الهمم والشباب والنساء.

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات تشهد تنافسية وتنوعا كبيرا نظرًا لكبر عدد المرشحين، وهو ما يسهل على الناخبين اختيار من يمثلهم بمجلس النواب، مؤكدًا على أن الهيئة الوطنية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.


متابعة سير الانتخابات


وعلى الجانب الآخر قام سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون بجولة تفقدية لمتابعة سير العملية الانتخابية لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 بالمركز.

شهدت اللجان الانتخابية بمدينة وقرى أشمون محافظة المنوفية، إقبالًا من الناخبين فى اليوم الثاني لجولة الإعادة  انتخابات البرلمانية 2020 لاختيار من يمثلهم تحت قبة البرلمان.

وتفقد  اللجان والمقرات الإنتخابية بأشمون للاطمئنان علي سير العملية الانتخابية بشكل جيد ودون أي معوقات تعكر صفو العملية الانتخابية  والتأكد من اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم وللحد من انتشار فيروس كورونا ، من جانبه ناشد سرور جموع المواطنين بأشمون بضرورة النزول والمشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم بشفافية وممارسة حقهم الدستوري في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب مؤكدًا علي الحياد التام بين كافة المرشحين للخروج بالعملية الانتخابية دون أي مشاكل ولظهور أشمون بالشكل اللائق بين كافة مراكز ومدن المحافظة

تزايد الإقبال

تزايد إقبال الناخبين على اللجان الانتخابية بقرى ومدن المنوفية للإدلاء بأصواتهم فى الساعات الأخيرة من غلق اللجان الانتخابية.

 

انتهاء عملية التصويت وبدء فرز الأصوات 

 

أعلنت مساء اليوم الثلاثاء، غرفة العمليات المركزية بديوان عام محافظة المنوفية، عن انتهاء عملية التصويت لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 وغلق أبواب اللجان الانتخابية بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة، في تمام الساعة التاسعة مساءً، وذلك بعد يومين من التصويت وبدء عمليات فرز الأصوات، مؤكدة أنه لم يتم رصد أي مخالفات أو شكاوى داخل اللجان بنطاق المحافظة.

وأكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن العملية الانتخابية لجولة الإعادة لمجلس النواب جرت على مدار يومين متتاليين بشكل جيد وبانتظام تام وفي المواعيد المقررة لها، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحاً وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين واستمر التصويت حتى انتهاء المواعيد الرسمية، وسيتم الآن بدء عمليات فرز الأصوات.

وأوضح محافظ المنوفية، أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يقف على الحياد التام من جميع المرشحين، وأن إرادة الناخب هي التي ستفرز من يمثلهم في الاستحقاق الانتخابي، مشيداً بمستوى إقبال أبناء أهالي وشعب المنوفية وحرصهم على ممارسة حقوقهم السياسية لاستكمال مسيرة التنمية لمصرنا الحبيبة.

مشروعك

وقدم برنامج الشباك الأخضر (مشروعك) بالباجور، خلال الـ6 أشهر الماضية، حوالي 70 مشروعًا بإجمالي تمويل حوالي 15 مليون و600 ألف جنيه، جاء ذلك في إطار حرص الدولة على توفير فرص عمل، وإتاحة تنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب وكافة الفئات، والتزاما من الدولة بتقديم قروض ميسرة وتسهيل إجراءات إقامة المشروعات بكافة أنواعها للراغبين.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ برنامج وزارة التنمية المحلية للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك»، بالتعاون مع البنوك المصرية برعاية وبتوجيهات اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، بإشراف وإدارة أحلام عامر، مدير برنامج مشروعك بالباجور.