الأهلي يتسلح بالصفقات الجديدة لبداية قوية في الدوري

الأهلي
الأهلي

ينطلق الدوري المصري في نسخته الثانية والستين، الجمعة 11 ديسمبر، بمشاركة 18 ناديًا، وذلك بعد موسمٍ طويلٍ وشاقٍ انقضى في شهر نوفمبر الماضي، وتأثر بشكل كبيرٍ نتيجة تفشي جائحة كورونا، والتي أدت لتوقف الدوري لنحو خمسة أشهر بين مارس وأغسطس الماضيين.

وصعدت أندية غزل المحلة والبنك الأهلي وفريق سيراميكا إلى دوري الأضواء والشهرة، فيما هبطت أندية حرس الحدود وأف سي مصر سابقًا (زد حاليًا) وطنطا إلى دوري القسم الثاني.

ويستعد النادي الأهلي بقائمة تضم 29 لاعبا، في موسم يسعى من خلال استكمال مسيرته للمنافسة علي جميع البطولات بعدما حقق الثلاثية بالفوز بالدوري والكأس بالإضافة لدوري أبطال أفريقيا، حيث تشهد قائمته العديد من التغييرات.

وقبل انطلاق هذا الموسم نرصد الراحلين عن الأهلي حيث شهدت القلعة الحمراء رحيل كلا من صالح جمعة وأحمد الشيخ واليو بادجي وحسام عاشور، وشريف إكرامي ورمضان صبحي وأحمد فتحي

وشهدت قائمة الأهلي 8 وافدين جدد، بينهم 3 صفقات واستعادة 5 لاعبين معاريين لأندية آخرى في الدوري.

وتعاقد الأهلي مع بدر بانون وطاهر محمد طاهر وأحمد رمضان بيكهام، بالإضافة لاستعادة 5 معاريين وهم أكرم توفيق وأحمد ياسر ريان وناصر ماهر وصلاح محسن ومحمد شريف.

وأغلق الأهلي قائمته ب 29 لاعبًا، وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول، ومحمود وحيد، وأيمن أشرف، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، وبدر بانون، وسعد سمير، وأحمد رمضان بيكهام، ومحمد هاني.

خط الوسط الدفاعي: أليو ديانج، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وأكرم توفيق، وكريم وليد نيدفيد.

الوسط الهجومي:- ناصر ماهر، ومحمد مجدي أفشة، وحسين الشحات، ومحمود عبد المنعم كهربا، وجيرالدو، ووليد سليمان، ومحمد شريف، و طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: مروان محسن ، وجونيور أجايي، وصلاح محسن، وأحمد ياسر ريان.

وتجدر الإشارة إلى أن الدوري الماضي في نسخته الحادية والستين قد فاز به نادي الأهلي بفارقٍ كبيرٍ عن أقرب ملاحقيه الزمالك، الذي حل في مركز الوصافة.

وحقق الأهلي الدوري رقم 42 في تاريخه، والخامس على التوالي، بعدما كان آخر دوري خسره لصالح غريمه التقليدي الزمالك في موسم 2014-2015.

يُذكر أن آخر دوري خرج من قبضة القطبين الأهلي والزمالك كان موسم 2001-2002، الذي تُوج به نادي الإسماعيلي بجيله الذهبي تحت قيادة المدرب محسن صالح.

وفي سجل الدوري المصري سبعة أبطال، بواقع 42 للأهلي و12 للزمالك و3 للإسماعيلي، ولقب وحيد لكلٍ من الترسانة وغزل المحلة والأوليمبي والمقاولون العرب.

اقرأ أيضا :


برنامج خاص لـ«العائدين» من كورونا.. وتشديد الإجراءات الاحترازية

وائل جمعة يزور مران النادي الأهلي