قاضي يوافق لمسنة على الادلاء بصوتها

انتخابات نواب 2020| قاضٍ يوافق لمسنة على الإدلاء بصوتها خارج اللجنة‎

قاضي يوافق لمسنة الادلاء بصوتها خارج اللجنة‎
قاضي يوافق لمسنة الادلاء بصوتها خارج اللجنة‎

وافق المستشار شحاته سلوانس بلجنة مدرسة إبراهيم الرفاعي بمحافظة القاهرة على إدلاء مسنة بصوتها خارج اللجنة وذلك لظروفها الصحية.

وكانت الحاجه إحسان وعمرها ٧٨ عاما قد حضرت إلى مقر لجنتها الانتخابية بصحبة ابنتها، في الفترة المسائية لليوم الثاني في جولة الإعادة لانتخابات مجلس نواب 2020، لكنها لم تتمكن من صعود درجات السلم، وطلبت ابنتها التيسير على والدتها في عملية التصويت وعلى الفور وافق المستشار على طلبها، وتمكنت الحاجة احسان من الادلاء بصوتها.

أقراأيضا||‎استمرار توافد الناخبين على لجان الاقتراع بدار لسلام 

 وتابعت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، مدى جاهزية مراكز الاقتراع من ناحية السلامة الإنشائية والفنية لها، وكذا الترتيبات الخاصة بتوفير صناديق الاقتراع والأدوات المستخدمة فى الاقتراع من قفازات بلاستيكية وأقلام وكبائن للاقتراع السري المباشر.

وأكدت الوطنية للانتخابات، أنها وفرت كافة المستلزمات للوقاية من كورونا حيث يتم تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع، مع إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية وتوفيرها بالمجان لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع، والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة الوطنية حريصة كل الحرص على إتمام العملية الانتخابية فى أبهى صورها وبكل نزاهة وشفافية، حيث تتم وفق الأطر التشريعية والدستورية الوطنية المصرية والمعايير الدولية وبإشراف قضائي كامل بحيث يوجد قاضى على كل صندوق، كما أنها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مؤكدًا أن الهيئة انتهت من جميع التجهيزات اللوجستية والفنية لإتمام عمليات الاقتراع والفرز.