فريد: الاستثمار في البورصة ليس حكراً على الأغنياء فقط

الدكتور محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية
الدكتور محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية

وقعت البورصة المصرية اتفاقية تعاون ببني سويف لتنظيم برنامج تدريبي شامل يتضمن محاضرات وورش عمل للطلاب حول أنشطة سوق الأوراق المالية، وتعريفهم بأساسيات الاستثمار والادخار طويل الأجل من خلال بورصة الأوراق المالية.

يتضمن البرنامج التدريبي سلسلة من الندوات التعليمية للطلاب حول دور البورصة في الاقتصاد وكيف تساهم في دفع النمو الاقتصادي عبر مساعدة الكيانات الاقتصادية المختلفة في الوصول الى التمويل اللازم للنمو والتوسع وتنمية الأعمال، وكذلك الحديث عن أساسيات الاستثمار والادخار التراكمي طويل الأجل من خلال البورصات.

وحرص الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، على تقديم عرض تعليمي في محاضرة افتتاحية بعنوان" أساسيات ودورة العمل في البورصة المصرية"، سلط خلالها الضوء على عدة نقاط هامة وهي دور البورصات في تحقيق النمو الاقتصادي وعلاقتها بحياة الناس اليومية، وكذا المعلومات الأساسية حول كيفية الاستثمار والادخار طويل الأجل من خلالها، مشدداً على أن البورصات ليست حكراً على الأغنياء والمحترفين وأنها للجميع، وأحد أهم القنوات التي تسهم في توزيع ثمار النمو الاقتصادي المتحقق.

وخلال المحاضرة التي ألقاها الدكتور فريد أمام الطلاب، استعرض رحلة الاصلاح الاقتصادي الذي تتبناه وتنفذه الحكومة ومدي اختلافه عن برامج الاصلاح الاقتصادي السابقة، مؤكدا أن البرامج السابقة ركزت على نظرية تساقط ثمار النمو على حساب شبكات الحماية الاجتماعية لتعويض الفئات الاكثر تأثرا بالاصلاحات كبرامج تكافل وكرامة وغيرها، مؤكدا أن الاصلاح الاقتصادي الجاري تنفيذه نجح في تحقيق استقرار لمؤشرات الاقتصاد الكلي وكذا تعزيز دور القطاع الخاص وتحسن في معدل النمو الاقتصادي.

من جانبه قال محافظ بني سويف د. محمد هاني، إن اتفاقية التعاون خطوة مهمة تسهم في بناء وتطوير قدرات أبنائنا الطلاب في الجامعة، خاصة في المسائل المتعلقة بسوق الأوراق المالية، وهو ما يتواكب من خطط الدولة المصرية الرامية نحو بناء وتنمية قدرات المواطن المصري، فهو أساس لتحقيق النهضة والتنمية.

وتابع محافظ بنِي سويف، " البورصات تعكس تطور مؤشرات الاداء الاقتصادي، وتصويب الصورة الذهنية لدي للمواطنين حول دور البورصات في الاقتصاد واساسيات الاستثمار ضرورة لتنشيط الاستثمار والتداول".

اقرأ أيضا: مواصلة ارتفاعها.. البورصة المصرية مستقرة بالمنطقة الخضراء بمنتصف التعاملات