الجامعة العربية تعلن الأفلام الفائزة بالمسابقة الفنية للشباب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت جامعة الدول العربية "قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة السياسات السكانية - الأمانة الفنية للمجلس العربي للسكان والتنمية"، عن أسماء الأفلام الفائزة بالمسابقة الفنية للشباب من المنطقة العربية عن فئة أفلام اليوتيوب حول "القضايا السكانية وجائحة فيروس كورونا المستجد".


وذكرت الجامعة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الإعلان جاء عقب اجتماع لجنة تحكيم المسابقة والتي ضمت في عضويتها ممثلا عن الأمانة الفنية للمجلس العربي للسكان والتنمية وممثلا عن صندوق الأمم المتحدة للسكان وثلاثة من المخرجين والمنتجين العرب ذوي خبرة وكفاءة.


واحتل المركز الأول فيلم (رحلة 19) للمتسابقة رنا زيدان من الجمهورية اللبنانية، في حين احتل فيلم (مطبخ الأمل) للمتسابق راضي صلاح من دولة فلسطين جائزة لجنة التحكيم والمركز الثاني، وحقق فيلم (وعي) للمتسابق خيرات أحسن من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية المركز الثالث.


وجاء في المركز الرابع فيلم (التوأم) للمتسابق جورج صدقي سعد أسعد من جمهورية مصر العربية، كما استحق فيلم (هو وهي) للمتسابق أحمد مبارك عابد أحمد من جمهورية مصر العربية تنويها وشكرا خاصا من لجنة التحكيم على فكرة وإبداع الفيلم رغم الموارد البسيطة لإنتاجه وتنفيذه.


وهنأت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، المتسابقين الفائزين، مشيرة إلى أن هناك تنوعا بالأفلام المشاركة في المسابقة من حيث المواضيع والإنتاج والتقنية الفنية المستخدمة.


وقالت: "من هذا المنطلق وتشجيعاً لجميع الجهود الفنية للشباب في هذه المرحلة الحرجة فقد ارتأت لجنة تحكيم المسابقة تقسيم الجوائز إلى 4 بدلا من 3 كما كان مقرراً لها سابقاً".

اقرأ أيضا: الجامعة العربية تطالب التشيك بالتراجع عن افتتاح مكتب تمثيل لها في القدس