12 طريقة للتخلص من رائحة الحذاء والقدمين

 طرق التخلص من رائحة الحذاء والقدمين
طرق التخلص من رائحة الحذاء والقدمين

يشعر كثيرون بالحرج من رائحة أقدامهم إذا ما خلعوا أحذيتهم، ومن المشكلات الشائعة التي تتسبب في إزعاج الكثير، ويرجع أسبابها إلى تعرق القدم وارتداء الشربات والأحذية الرديئة، وتكون المشكلة أكبر إذ ما تحولت هذه الرائحة الكريهة إلى حالة مرضية، إلا أن التخلص من هذه الرائحة ليس مستحيلًا.

 تسلط «بوابة أخبار اليوم » الضوء علي كيفية العناية بالقدمين وطرق التخلص من رائحة القدم الكريهة والعلاجات الطبيعية والمحلية، وتنظيفها، وتعقيمها، والحفاظ عليها طويلًا ، و فبحسب ما نشره موقع «برايت سايد» أمامك 12 حلول من أجل القضاء على رائحة القدم الكريهة:


12 طرق منزلية لانهاء رائحة الأحذية والقدمين:

1- غسل القدمين يوميًا قبل النوم: 
احرصي دائمًا على غسل قدميك قبل الذهاب للنوم، وهذه أول طريقة في طرق العناية بالقدم، حيث إهمالها ربما يؤدي إلى طفح جلدي.

2- نظفي أظافرك دائماً:
 احرصي دائماً على تنظيف وقص أظافرك حتى لا تجد البكتيريا والجراثيم طريقاً للاختباء تحتها، فهذا هو ما يسبب الرائحة الكريهة فى الكثير من الأحيان، لذا احرصى على تنظيف أظافر قدميك دائماً وقصهم والاعتناء بنظافتهم.

3- جففى بين أصابعك:
بعد الاستحمام أو تعرض قدميك للمياه احرصي على تمرير منشفة جافة بين أصابع قدميك حتى تتركينها جافة دون وجود أى مياه تدعو لتكوين الفطريات والبكتيريا.

4- الشاى: 
قومى بوضع بعض الشاى بين أصابعك، فهو يحتوى على عناصر طبيعية قادرة على تنظيف واسع للبشرة ولن تجعل مجالاً لبقاء الفطريات بين مسام قدميك، لذا قومى بوضع بعض الشاى بين قدميك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى قديمك بالماء الدافئ.

4- خل التفاح: 
سيتمكن خل التفاح من تعديل رائحة قدميك ولا يجعلها تقوم بعمل رائحة كريهة حتى عند ارتداء الحذاء لفترة طويلة، بللى قطنة طبية بخل التفاح ومرريها بين أصابع قدميك واتركى قدميك تجف.

5- امشى حافية القدمين فى المنزل:

 عن ارتدائك الدائم للجوارب فى المنزل يجعل قدميك تلتقط الجراثيم طوال مشيك، اخلعى الجوارب واحرصى على المشى دون شئ فى المنزل لبعض الوقت، مما يسمح للهواء بأن يتخلل بشرة قدميك ويجنبها تراكم الفطريات والبكتيريا

6 - وضع كريم الترطيب: 
خاصة في فصل الشتاء تحتاج القدم لكريم ترطيب بعد عملية الغسل والتجفيف.

7- استخدام مبرد القدم:
 من الضروري التخلص من الجلد الميت في القدم بشكل دوري وذلك باستخدام مبرد الأقدام.

8 - شراء حذاء مريح: 
يجب الحرص على ارتداء الأحذية المريحة ويفضل أن تكون أكبر من حجم الرجل بقليل لكي لا تسبب مشاكل في القدم.

9- عند ارتداء الكعب العالي: 
في حالة كنت غير متعودة على الكعب العالي واضطررت إلى ارتداء حذاء مرتفع فيفضل ارتداء في المكتب فقط وتغييره بالكوتشي المريح أثناء المواصلات.

10- تغيير الشربات : 
من طرق العناية بالقدمين أيضًا تغيير الشربات أولًا بأول لتجنب رائحة القدمين الكريهة، مع ضرورة خلع الشراب قبل النوم.

11- لا تستخدم الأحذية العامة: 
هناك بعض الأماكن التي تترك أحذية عامة عند دخول دورات المياه، يفضل عدم ارتدائه وأخذ حذاء شخصي لك، مع مراعاة عدم استخدام الشباشب بقدر المستطاع.

12- طرق إضافية للعناية بالقدمين:

واقي الشمس: من الطرق المطلوبة للحصول على قدم جميلة وناعمة يجب الالتزام بترطيب القدم ثم وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.

التقشير: يجب القيام بماسك التقشير للقدم مرة في الأسبوع على الأقل، ويمكن تقشير القدم بأسهل الطرق المنزلية من خلال وضع ملعقة عسل على نصف ليمونة وفرك القدم جيدا ثم غسلها بالماء والقيام بالترطيب سواءً بالكريم أو بماسك مرطب مثل ماسك الزبادي.

اقرأ ايضا || «العسل والليمون» لشد البشرة والتخلص من الحبوب