لـ«النساء».. نصائح للتغلب على آلام خيانة الأزواج

 نصائح للتغلب على آلام خيانة الأزواج
نصائح للتغلب على آلام خيانة الأزواج

يعد التعرض للخيانة من الزوج شئ صعب بالنسبة للزوجة، ولكن طريقة التعامل معه يمكن أن يكون له دورا كبيرا في عملية التعافي، سواء كنتِ تحاولين إعادة بناء العلاقة أو قررت إنهاء الزواج.

 

يمكن أن تساعدك هذه النصائح في التغلب على آثار الخيانة:

 

تقبلي مشاعرك

 

«الصدمة والخوف والألم والاكتئاب والارتباك» أمر طبيعي، يستغرق الأمر وقتًا لتتجاوز الألم الناتج عن وجود زوج غير مخلص، لا تتوقعي أن تختفي هذه المشاعر حتى لو كنتِ تحاولين مسامحة شريكك وإصلاح زواجك، من الطبيعي أن تحزني على علاقتك بزوجك. 

 

لا تسعي للانتقام

 

يمكن أن يؤدي التعرض للخيانة من قبل الزوج إلى الغضب، وقد يكون رد فعلك الأول هو الانتقام، لكن في النهاية لن يشعرك الانتقام بالرضا، وسوف تبقي في حالة من الغضب بدلاً من التركيز على التعافي والمضي قدمًا، بمفردك أو معًا.

 

اعتني بنفسك

 

قد يكون لديك بعض ردود الفعل الجسدية بسبب الحزن مثل الغثيان، ومشاكل النوم (قليلة جدًا أو كثيرة جدًا)، وصعوبة التركيز، وعدم الرغبة في تناول الطعام، أو الإفراط في تناول الطعام. 

 

بمجرد أن تمر الصدمة الأولية، ابذلي قصارى جهدك لتناول الأطعمة الصحية، والالتزام بجدول زمني، والنوم لساعات منتظمة، وممارسة بعض التمارين كل يوم، وشرب الكثير من الماء، والحصول على بعض المرح. 

 

تجنبي اللوم

 

إلقاء اللوم على نفسك أو شريكك أو الطرف الثالث لن يغير شيئًا بل إنه مجرد طاقة ضائعة، ولا تلعبي دور الضحية، سيجعلك ذلك تشعرين فقط بالعجز والسوء تجاه نفسك.

 

ابقِ أطفالك خارج المشكلة

 

هذا الموقف بينك وبين زوجك ولا ينبغي أن يشمل أطفالك، حتى إذا كنت قد قررت إنهاء زواجك، فإن مشاركة التفاصيل ستضع أطفالك في وضع لا يمكن تحمله، مما يسبب لهم القلق والخوف. 

 

كوني عملية

 

إذا كانت الخيانة ستؤدي على الأرجح إلى نهاية زواجك، ففكري بعض الشيء في الأمور العملية، مثل المكان الذي ستعيشين فيه، إذا كان لديك ما يكفي من المال لدفع ثمن ضرورياتك، وإذا كان لديك أطفال، عليك التفكير في وضعهم بعد الطلاق.

 

وتعتبر الخيانة الزوجية، هي واحدة من أصعب التحديات التي يمكن أن يواجهها الزواج، لكن تذكري أن هذا لا يعني دائمًا النهاية.

 

اقرأ ايضا || «فتاوى القوارير»| أفكر في شخص غير زوجي.. ماذا أفعل؟