تعرف على تعليقات المواطنين على تطبيق «شارك» بوزارة التخطيط 

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

لاقى تطبيق مبادرة شارك الذي أطلقته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تفاعلًا كبيرًا من قبل المواطنين داخل مصر وخارج مصر، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

  ولم يكتفوا بإبداء الرأي في الخدمة بل ساهم المشاركون في تقديم أفكارهم لتطوير وتحسين مستوى الخدمة من خلال التعليقات التي جاءت باللغتين العربية والإنجليزية حسب البلد الذي يقيم فيه المواطن المصري.

وتبرز «بوابة أخبار اليوم» بعض التعليقات مع التطبيق، فقال محمد عمر «خطوة على الطريق الصحيح ويحتاج تطوير ومعلومات أكثر»، وعلقت هبة يوسف «تطبيق تفاعلي فوق الممتاز وكأن جميع المعلومات الخاصة بالأداء المصري قد تم تحليله بشكل فوق الممتاز».


بينما قال فادي بهنام «التطبيق جميل ولكنه لا يزال بحاجة إلى بعض العمل عليه مثل إضافة لغة إنجليزية»، وقال مستخدم آخر إن «فكرة التطبيق جيدة للغاية وغنية بالمعلومات، عملية التسجيل سيئة للغاية، على سبيل المثال إدخال تاريخ الميلاد، من الصعب جدًا الوصول إلى العام، يفترض أن كل شخص ولد في مصر لا أفهم لماذا مطلوب إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بي».


وقال أسامة شهاب في تعليقه أن التطبيق «واجهة مستخدم جيدة جدا .. فكرة جيدة جدا .. حظا سعيدا .. أتمنى لكم كل التوفيق».


وأشار حازم شلباية إلى أن التطبيق يحتاج إلى إضافة مساحة لإضافة بعض البيانات قائلا في تعليقه «هناك مساحة محدودة للوصف كما أحتاج إلى إجابة أو ملاحظات حول مشاريعي الموصى بها. من الجيد جدًا إضافة موقع المشروع».


كما طالب يوسف توفيق بتحديث الأرقام والبيانات والتواريخ، قائلا: «يرجى تحديث الأرقام والبيانات والتواريخ أو ربطها بمنظومة متابعة المشروعات القومية ليتم تحديثها أوتوماتيكيا .... شكرا».


وقال مستخدم آخر «لا يمكن تسجيل مستخدم جديد يسأل عن تاريخ الميلاد والحكومة والهوية على الرغم من أنها مذكورة بالطريقة الصحيحة. لا يمكن التسجيل من خلال الايميل !!!».


من خلال رصد التعليقات يتضح لنا أهمية التطبيق  «شارك» وإقبال المواطنين على التفاعل معه .

اقرأ أيضا تعرف على المشروعات والخدمات والاستثمارات الحكومية بالبحر الأحمر