بني سويف خلال 24 ساعة.. إحالة 54 طبيب وممرضة للتحقيق وحملات رفع اشغالات

بني سويف
بني سويف

شهدت محافظة بني سويف على مدار ال24 ساعة الماضية عدة أحداث من بينها

استقبال الدكتور سيد عبد القادر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية "أوه يون كيوم" المدير الإقليمي للوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) لبحث التنسيق المشترك لتفعيل التعاون القائم من خلال الاتفاقية الموقعة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ودولة دوريا الجنوبية، لدعم جامعة بنى سويف التكنولوجية فنيًا وتعليميًا.

و يشمل الدعم تزويد المعامل الدراسية الجديدة بالجامعة بأحدث الأجهزة والمعدات التكنولوجية، بالإضافة لتدريب المشرفين والقائمين على هذه المعامل على كيفية الاستخدام الأمثل لهذه المعدات والأجهزة للعمل بكفاءة 100% لتحقيق أعلى استفادة مرجوه.


تخفيض 30% من المصروفات الدراسية لجميع الطلاب الوافدين


كما شهدت المحافظة إعلان الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، تخفيض 30% من المصروفات الدراسية لجميع الطلاب الوافدين بجميع البرامج خلال العام الدراسي الجاري، و50% لبرنامج الجراحة بكلية الطب البشري بنظام الساعات المعتمدة .

وأوضح رئيس الجامعة أن القرار جاء في إطار تطوير منظومة الطلاب الوافدين، بما يسهم في جذب أكبر عدد منهم، في ضوء دراسة مقارنة للمصروفات الدراسية بالدول المجاورة.

 إحالة 54 طبيب وممرضة للتحقيق

وأحال محمود شاهين رئيس مركز ومدينة الفشن، جنوب بني سويف،  54 من العاملين بالمستشفى المركزي للتحقيق، لتغيبهم عن العمل.

كانت جولة مفاجئة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن جنوب محافظة بنى سويف على المستشفى المركزي، لمتابعة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين والاطمئنان على سير العمل،

قد كشفت غياب 54 من العاملين بالمستشفى من بينهم  27 ممرضة،  و13 صيدلي و7 أطباء علاج طبيعي و7 أخصائيين، مما تسبب في قصور في الخدمة الطبية، جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالة المتغيبين للتحقيق.

 مليار و75 مليون  جنيه لتمويل  10 آلاف و957 مشروعاً ضمن مبادرة مشروعك

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أن عدد المشروعات التي جرى تمويلها من مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية" مشروعك"، بلغت 10 آلاف و957 مشروعاً، بتمويل قدره مليار و75 مليون و737 ألف جنيه، لتوفر  14 ألف و99 فرصة عمل.

وأكد محافظ بني سويف على أهمية المبادرة التي تنفذها وزارة التنمية المحلية، وبمشاركة عدد من البنوك الوطنية، بهدف خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين(غير الموظفين) وخاصة الشباب عن طريق تسهيل إجراءات حصول المتقدمين على قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها من خلال عدد من البنوك.     

إزالة 470  حالة إشغال وتعدي بمركز بني سويف

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، حملة لرفع وإزالة الإشغالات، والتعديات بمنطقتي جسر إسلام، و الغمراوي.

وقد أسفرت الحملة عن إزالة 470  حالة إشغال تنوعت ما بين تندات، وباعة جائلين، وفاترينات، وكراسي وترابيزات وموازين.

كما نظم قسم مراقبة الأغذية بإدارة إهناسيا الصحية ببني سويف، حملة مكبرة علي عدد من المخابز البلدية بقرى المركز، وذلك للوقوف على مدى استيفاءها للإشتراطات الصحية، وضمان وصول خبز آمن للمستهلكين، ومواجهة كافة صور التلاعب.

وقد تمكنت الحملة من إعدام 24 كيلو جرام ردة لوجود شوائب وأتربة بها، فضلا عن تحرير 16  محضر متنوع، وسحب 23 عينة متنوعة ما بين خبز بلدي، و دقيق، و ردة ناعمة لتحليلها لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك .

اقرأ ايضا|

إعدام 24 كيلو جرام ردة.. وتحرير 16 محضر في بني سويف