شكوى من مستخدمي تويتر بسبب نظام الإعلانات 

تويتر
تويتر

اشتكى عدد كبير من مستخدمي موقع التدوين المصغر تويتر، من تجاوز الجدول الزمني والوقت المحدد للإعلانات على التطبيق، فيما يبدو أنه خلل في توزيع التغريدات المروجة. 

ووفقا لموقع techcrunch، عادةً ما تظهر التغريدة المروّجة وهي مجرد تغريدة عادية يدفعها المعلن للترويج لها على نطاق أوسع مرة واحدة فقط في الجزء العلوي من الخط الزمني للمستخدم، ثم يتم إزالتها بمجرد مرور المخطط الزمني أو الوقت المحدد لها مثل أي تغريدة أخرى، ومع ذلك فقد ظهرت التغريدات المروجة بوتيرة متزايدة في الأونة الأخيرة لكثير من المستخدمين، فقد أفاد بعض المستخدمين أنهم رأوها في كثير من الأحيان من أربع إلى ست تغريدات في مدة زمنية قصيرة جدا، وقد أبلغ آخرون عن رؤية نفس التغريدة المروجة أكثر من مرة.

وبحسب خبراء، يشير هذا النوع من المشكلة إلى خلل في نظام إعلانات تويتر، موضحين أن الشركة تعمل على استهداف التغريدات المروّجة وذات الصلة بالمستخدم النهائي، دون أن تكون جزءًا متكررًا بشكل مفرط من الجداول الزمنية للمستخدمين، وهو عكس ما يخدث الآن لدى كثير من المستخدمين.

وأوضح موقع الأعمال التجارية على تويتر Twitter قائلا: "نحن مدروسون في كيفية عرض التغريدات المروّجة، ونتحفظ بشأن عدد التغريدات المروّجة التي يراها الأشخاص في يوم واحد".

وأضاف: "من الواضح أن هذا ليس هو الحال عندما يبدو أن كل تغريدة أخرى تقريبًا، فقد أصبحت الآن إعلانًات أغلبها متكررًا مما أدى إلى استياء المستخدمين".

من جهته لم يعالج موقع تويتر بعد الخطأ علنًا، سواء من خلال حساب TwitterSupport الخاص به، أو غيره من حساباته التي يتواصل من خلالها مع الجمهور ، مثلTwitter أوTwitterComms أوTwitterMktg، لذلك لم يتضح عدد المستخدمين المتأثرين أو الأنظمة الأساسية أو المناطق الجغرافية المتأثرة بذلك الخلل.

ولفت الخبراء، إلى أن الشكاوى أغلبها واردة من المستخدمين في كل من الولايات المتحدة وخارجها، وعلى الخطين الزمنيين بالتطبيق في "الصفحة الرئيسية" و "التغريدات الحديثة".