الوادي الجديد في 24 ساعة.. برنامج علاجي لتنمية مهارات طلاب المدارس بالقري

 الوادي الجديد
الوادي الجديد

أكد رئيس جامعة الوادي الجديد ا.د. عبد العزيز طنطاوي بان الجامعه هي الوعاء الذي يحتوي كافة التطلعات والطموحات المرتبطه بابناء الوادي الجديد.

مشيرا الى ان الجامعة تنفذ انشطه متعدده الى جانب تنفيذ برامج التعليم .مشيرا بان نادي ريادة الاعمال بالجامعه نفذ زيارات ميدانيه لطلاب الجامعه لمركز تدريب الحرف اليدويه بمدينة الخارجه بهدف تعريف الشباب باهمية تللك الحرف اليدويه باعتبارها احد روافد التنميه بالمحافظه وتشجيع الشباب علي تعلم الحرف اليدويه الخاصه بصناعت الفخار والسجاد والكليم والارابيسك والخوص وبهدف اقتحام سوق العمل الحر .

وعلي جانب اخر اكدت مدير فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظه عبير متولي بانها نظمت ندوات توعويه بالتعاون مع الجامعه بهدف تعريف الطلاب والعاملين بالجامعه بابعاد القضيه السكانيه واهم السبل التي تنتهجها الدوله المصريه لمجابهة المشكله السكانيه للعمل علي النهوض بخصائص السكان كما تم عرض العديد من الموضوعات المرتبطه بحياة الاسره المصريه وفي مقدمتها الصجه الانجابيه المرتبطه بالمراحل العمريه المختلفه للمراه ودور الرجل واهمية  رفع الوعي لدي الشباب بتللك الموضوعات بهدف التعرف علي الصحه الانجابيه السليمه وتوضيح  العلاقه العكسيه بين زيادة السكان وقلة الموارد .

على جانب اخر اوضح مدير الاداره التعليمه بمدينة باريس عبد الكريم شتوي بانه تم تنفيذ فعاليات البرنامج العلاجي لتنمية مهارات القراءة والكتابه لطلاب مدارس قري درب الاربعين وهوبرنامج يهدف الي تقوية مهارات القراءه والكتابه للطلاب بالصفوف الابتدائيه والاعداديه  بصفة خاصه وان هذا البرنامج يشتمل علي اجراء تقيم دائم للطلاب للتعرف علي مدي تحسن الطلاب ورصد النتائج بصفه اوليه واشار عبد الكريم شتوي بان هذه البرامج من شانها ان تؤدي الي رفع مستوي الطلاب وتشجيعهم علي الاستذكار.

 
 وعلى جانب اخر اوضح احمد صالح مدير مشروعات تشغيل الشباب بالمحافظه بانه بالتعون مع مركز الاعلام  ومركز شباب الخارجه تم البدا في تنفيذ عدد من الندوات الخاصه بتعريف الشباب باهم المشروعات التي يتم تمويليها من خلال ( مشروعك ) هذا  المشروع  الذي بدأ تفعيله في عام  ٢٠١٥ بهدف خلق فرص عمل للشباب للحد من الهجرة من الريف إلى المدن وكذلك للحد من بعض الظواهر مثل الارهاب والعشوائيات  مشيرا الي ان أنواع المشروعات  التي يمولها المشروع متعدده منها شراء آلات ومعدات ومشروعات تجارية وصناعية ومشروعات الثروة الحيوانية والمشروعات المنزلية كما أوضح الفرق بين المشروعات المتناهية الصغر والمشروعات الصغيرة وكذلك شروط الحصول على قرض والأوراق المطلوبة للحصول عليه.

كما ذكر طرق السداد والفائدة التى يحصل عليها البنك الممول للعميل  و أوضح ايضا  دور الوحدات المحليه  للتسهيل على الشباب الحصول على تلك القروض وأهمها تقديم دراسة الجدوى لعدد من المشرعات .  
اقرأ ايضا|

أستاذ جيولوجيا عن خروج نار من الأرض بالوادي الجديد: ظاهرة صحية