هيئة قناة السويس توضح حقيقة هدم مبان أثرية وتحويلها لفندق عالمي

 هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس

نفت هيئة قناة السويس ما تم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن اعتزام هيئة قناة السويس هدم المباني الملحقة باستراحة ديليسبس بمحافظة الإسماعيلية ضمن أعمال تطويرها لتحويلها إلى فندق عالمي.

وأكدت هيئة قناة السويس أن ما تردده مجرد شائعات جملة وتفصيلا، مؤكدة حرص الهيئة على تطوير المباني الملحقة بالاستراحة بالشكل الذي يتلائم مع المكانة التاريخية للأثر تحت إشراف وزارة الآثار ودون المساس بالمباني أو هدمها.

وأوضح أنه تهدف هذه الأعمال التطوير إلى استغلال المباني الملحقة بشكلها الحالي وتجهيزها لتصبح Boutique hotel يقدم خدمات فندقية للزائرين المهتمين بالآثار.

جدير بالذكر أن أعمال تطوير استراحة ديليسبس تتزامن مع ترميم وتحويل المبنى الإداري التاريخي لقناة السويس والمجاور للإستراحة إلى متحف عالمي يضم مقتنيات تاريخية ليصبح مزاراً عالمياً، وذلك انطلاقاً من حرص الهيئة على الحفاظ على القيمة الإنسانية والحضارية لمنشآتها التاريخية، وتشجيع السياحة في مصر.


وتهيب هيئة قناة السويس بالسادة المواطنين تحري الدقة فيما يتم تداوله، وعدم الانسياق وراء الشائعات والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها المتاحة للجميع.

شاهد ايضا :- جامعة القناة تنظم دورة لتدريب أعضاء هيئة التدريس على «بنوك الأسئلة»