صاروخ يحمل هدايا عيد الميلاد إلى رواد محطة الفضاء الدولية

إطلاق صاروخ  Falcon 9
إطلاق صاروخ Falcon 9

أطلقت شركة سبيس أكس SpaceX المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك Elon Musk، صاروخها رقم 100 من طراز Falcon 9 ، حاملا كبسولة "دراجون" Dragon المطورة، إلى محطة الفضاء الدولية مع الإمدادات والهدايا الخاصة بأعياد الميلاد (الكريسماس) لرواد الفضاء على متن المحطة.

ووفقا لموقع "dailymail" البريطاني، أنطلق الصاروخ من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا أمس الأحد، ومن المقرر أن تلتحم النسخة الأحدث والأكبر من سفينة إمداد دراجون بمحطة الفضاء الدولية في الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش اليوم.

وهذه هي المرة الأولى التي تمتلك فيها الشركة كبسولتين في المدار في نفس الوقت، بينما سلمت الأخرى أربعة رواد فضاء إلى المحطة في نوفمبر.

وتعد هذه هي المهمة البارزة لـ سبيس أكس SpaceX، حيث تأتي هذه المهمة رقم 21 لمهام الشحن التي تقوم بها لحساب ناسا، والإطلاق الـ 24 لهذا العام، و الـ 100 لإطلاق ناجح لصاروخ من طراز Falcon 9.

ومع بدء برنامج الطاقم التجاري التابع لناسا رسميًا، تتوقع سبيس أكس SpaceX امتلاك كبسولة دراجون Dragon واحدة على الأقل في المحطة الفضائية بشكل مستمر.

وانطلق صاروخ فالكون 9 من سبيس أكس SpaceX بأحدث دراجون في الساعة 16:17 بتوقيت جرينتش يوم الأحد، حيث أدت احتياطات فيروس كورونا إلى إبقاء الموظفين عند الحد الأدنى من تواجدهم.