«المؤتمر»: تصريحات وزير خارجية فرنسا عن مصر تؤكد مكانتها الكبيرة دوليا

اللواء طارق رسلان نائب رئيس حزب المؤتمر
اللواء طارق رسلان نائب رئيس حزب المؤتمر

أكد اللواء طارق رسلان نائب رئيس حزب المؤتمر وعضو مجلس الشيوخ، أن تصريحات وزير خارجية فرنسا، جان إيف لودريان خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بباريس التى أعرب فيها عن تطلع بلاده لتكثيف التنسيق المشترك مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط، تأتي فى ضوء التوازن الاستراتيجى الذى تقوم به مصر فى شرق المتوسط ومحيطها الإقليمي، ودليل قاطع على مكانة مصر الكبيرة إقليميا وعربيا ودوليا. 

وأوضح أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى نجحت خلال سنوات قليلة فى استعادة دورها المحورى الإقليمى الفعال على نحو عكس عراقة الحضارة المصرية الممتدة، وهو ما تجسد أيضاً فى النجاحات الضخمة المتتالية داخل مصر سواء على مستوى الاستقرار والأمن ومكافحة الإرهاب أو على المستوى الاقتصادى والتنموي والاجتماعي.


وقال "رسلان" فى بيان له أصدره اليوم، إن العالم كله أصبح على وعي وإدراك كاملين بالدور الرائد والمحورى الذى تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والدولية بصفة عامة وتجاه مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود بصفة خاصة بعد النجاحات الكبيرة التى حققها صقور وأبطال قواتنا المسلحة الباسلة والشرطة الوطنية فى مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة نيابة عن العالم كله بعدما باتت ظاهرة الإرهاب تمثل خطرا داهما على الأمن والسلم الدوليين. 


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى استهل زيارته إلى العاصمة الفرنسية باريس بمقابلة "جان إيف لودريان" وزير خارجية فرنسا، وذلك بمقر وزارة الخارجية الفرنسية.


وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الخارجية الفرنسى رحب بزيارة الرئيس إلى باريس، مؤكداً ثقته فى أن تلك الزيارة ستدعم مسيرة العلاقات بين البلدين على نحو بناء وإيجابي، فى ظل تطلع فرنسا لتعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر فى مختلف المجالات.
 

اقرأ أيضا: «الوفد»: زيارة الرئيس لفرنسا تدعم التنسيق المشترك في مكافحة الإرهاب