التموين: ارتفاع صرف مقررات ديسمبربنسبة 35%

 صورة ارشيقية
صورة ارشيقية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توفير 28 سلعة تم طرحها ضمن مقررات ديسمبر؛ ليختار من بينها المواطن بحرية دون إجبار أو تقيد بسلع بعينها، باستثناء الكمامة القماش التي تصرف إجباريا للمواطن، بواقع كمامة واحدة إجباريا لكل بطاقة تتضمن ثلاثة أفراد فأكثر، وبحد أقصي كمامتين اختيارين حسب رغبة صاحب البطاقة.

 وأعلنت الوزارة ارتفاع نسبة صرف المقررات  التموينية لأصحاب البطاقات التموينية عن الشهر الجاري إلى 35% تقريبا على مستوى محافظات الجمهورية، مشددة على استمرار عمل جميع المنافذ التموينيىة من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، لمواصلة صرف الحصص التموينيىة من خلال 30 ألف بقال تمويني، و5500 منفذ جمعيتي، علاوة على المجمعات الاستهلاكية.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة التموين، استمرار طرح الخضر والفاكهة بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25% داخل فروع المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى ضخ جميع السلع الاستراتيجية واللحوم الطازجة والمجمدة وكذلك الدواجن لتلبية احتياجات المواطنين داخل جميع المحافظات لتوفير جميع السلع الغذائية بشكل مستمر.

 وطمأنت المواطن المصري على وجود مخزون إستراتيجي جيد من كافة السلع الاستراتيجية واللحوم يكفي لعدة أشهر قادمة، حيث إن المخزون الاستراتيجى من القمح يكفي لـ 5.5 أشهر، ومن الزيت 5.4 واحتياطي الأرز حتى 2021، والسكر حتى مارس.

جدير بالذكر أن وزارة التموين، تعاقدت على زيادة الكمامات مع مصانع وزارة الإنتاج الحربي بعدد مليون كمامة إضافية، لتوزع من خلال شركتى الجملة على المنافذ التموينية، بالإضافة إلى توزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية خلال الفترة السابقة، وذلك في إطار خطة الوزارة  لمجابهة انتشار فيروس كورونا، والاستعداد للموجة الثانية المحتمله منه.

إقرأ أيضاً

صرف تموين ديسمبر واستمرار عمل المنافذ حتى التاسعة مساءً