التعليم للمديريات: "فعلوا البريد الإلكتروني الموحد للطلاب"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات  التعليمية، بتفعيل البريد الموحد للطلاب بداية من الصف الرابع الإبتدائي وحتي الثالث الثانوية، وتدريب الطلاب على استخدامة في الوصوول للبيانات والمنصات التعليمية.

أوضحت الوزارة، أن هذا الإجراء هو اطلاع الطلاب وأولياء الأمور على البيانات المسجلة عن طريق المدرسة، ومطابقة اختيارت الطالب في اللغات والتشعيب بالمرحلة الثانوية بما دونة الطالب، بشكل يمنع حدوث أي إعاقة للطلاب في المرحلة الثانوية عن إجراء الاختبارت الالكترونية.

وأكدت وزارة التعليم، أنها لم تطلب أي بيانات إضافية سوى العنوان بالتفصيل ورقم التليفون والمحمول التي تعتبر بيانات متغيرة نوعا ما، بالإضافة إلى صورة شخصية للطالب تتطابق مع الصور المعتاد وضعها على أي وثيقة حكومية، مثال لطلاب الصف الأول الثانوى مازال يحتفظ بصورة الشهادة الأعدادية يمكن التقاطها بالموبايل ورفعها على الاستمارة .

وأوضحت وزارة التعليم ، أنه لم تطلب طباعة الاستمارة أو تسليمها لأي جهة، داعية إلى أخذ الأمر بالجدية حرصاً على مصلحة الطلاب وتقليلا لمشكلات قد تواجهنا أثناء عقد الاختبارات، مطالبة أن يكون هناك تعاون مع الطلاب وعدم نشر إشاعات ليس لها أي أساس من الصحة.

وأضافت وزارة التعليم ، أنه تم الطرح في الأول من ديسمبر استمارة التقدم للامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي العام فقط بهدفين، الأول، تفعيل البريد الالكتروني الموحد الذي وفرته الوزارة لجميع الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثالث الثانوي والتدريب علي استخدامه في الوصول الي البيانات تمهيدا لاستخدام نفس البريد في الدخول علي باقي المنصات تباعا.

أما الهدف الثاني هو اطلاع الطالب وولي امرة على البيانات المسجلة مسبقا عن طريق المدرسة والتأكيد علي انها مطابقة لاختيارات الطالب في اللغة الأجنبية الاولي والثانية والشعبة علمي أو أدبي وتلك الاختيارات قد تتسبب في اعاقة الطالب عن أداء الاختبار الالكتروني علما بأن تعديل ذلك مستحيل بعد بدء الاختبارات.

اقرأ ايضا|«النشار» خبراء ألمان يشرفون على تدريب طلاب مدرسة التكنولوجيا الحيوية