مصدر بالكهرباء يعلن موعد تشغيل خط الربط بين مصر والسودان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم البدء في الأعمال الخاصة برفع قدرة خط الربط مع السودان من 70 ميجا وات لـ 300 ميجا وات نهاية الشهر الجاري، بعد توقيع عقود تركيب أجهزة المعوضات، مؤكدا أن مدة تنفيذ الأعمال الخاصة برفع قدرة خط الربط مع السودان تقدر بـ 18 شهرا.


وأشار المصدر إلى إطلاق التيار رسميا فى المرحلة الأولى من خط الربط مع السودان بقدرة 70 ميجا وات من إجمالي قدرة المشروع الذى يبلغ 300 ميجا وات، بعد الانتهاء من المناورات النهائية الخاصة بإطلاق التيار الكهربائي، ونجاح تجارب التشغيل للتأكد من سلامة الخط قبل اطلاق التيار الكهربائى رسمياً.


جدير بالذكر أنه تم معالجة جميع المشاكل الفنية لدى الجانبين المصري والسوداني أثناء تجارب التشغيل التي بدأت منذ فترة، لافتا إلى أنه جاري العمل على إطلاق التيار الكهربائى بالخط بباقي المراحل بشكل تدريجي.

 يذكر أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء انتهت من إنشاء الخطوط الهوائية للمشروع بالكامل فى وقت قياسى، وشهد المشروع زيارات متبادلة بين البلدين لسرعة الأنتهاء من تركيب المهمات بالخط السودانى لبدء تشغيل المشروع، و بلغت التكلفة الاستثمارية للتوسعات حوالى 32 مليون 550 ألف جنيه.
 

اقرأ ايضا :9 معلومات عن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية