حلو اليوم ..بطاطا بالمارشيملو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعد البطاطا الحلوة وجبة مميزة في الشتاء، تمدك بالدفء والطاقة، وتعتبر من أغنى الأطعمة بمصادر فيتامين أ، ومضاد الأكسدة، مما يجعل لها العديد من الفوائد.


وإليكم نقدم طريقة عمل حلوى البطاطا بالمارشيملو، بالمكونات وطريقة التحضير، كالآتي :


-المكونات:
  2 كيلو بطاطا مشوية.
  ½ ملعقة قرفة مطحونة.
2 ملعقة كبيرة زبدة سائلة.
  ½ كوب سكر.
  ¼ كوب عين جمل.
  ¼ كوب حليب.
   رقائق شوكولاتة.
  مارشميلو.

أقرأ أيضا|  دراسة تؤكد: البطاطا «كنز» لمرضى السكر   


  -طريقة التحضير:
 - في وعاء عميق اهرسي البطاطا المشوية جيدًا.
 - ثم أضيفي إليها القرفة والزبدة والسكر والحليب وعين الجمل وقلبي جيدًا بالملعقة إلى أن يمتزجوا.
 - في صينية الفرن ضعي البطاطا في الصينية وافرديها جيدًا لتغطيها بالكامل، واتركيها في الفرن لمدة 30 دقيقة على درجة حرارة 170 درجة مئوية.
- بعد أن تخرج الصينية من الفرن زينيها برقائق الشوكولاتة والمارشميلو واتركيها مرة أخرى تحت الشواية، لمدة 10 دقائق أو إلى أن يذوب المارشميلو.  
- قطعيها وقدميها ساخنة لأطفالك.

أقرأ أيضا|  زي النهاردة| بحار إنجليزي يكتشف البطاطس


فيما يحذر الأطباء الكثير من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني، من تناول البطاطا وغيرها من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع، للاعتقاد بأن هذه الأطعمة تجعل من الصعب التحكم في مستويات السكر في الدم.

وأكد بعض العلماء، أن هذه المشكلة تظهر بشكل خاص أثناء الليل عندما يميل السكر في الدم إلى الارتفاع، وترتبط هذه الظاهرة بأمراض القلب والأوعية الدموية والخلل البطاني.


وأجريت دراسة حديثة شارك فيها 24 شخصا مصابا بداء السكري من النوع الثاني، أن الجهاز الهضمي ليس مؤشرا دقيقا لتغير نسبة السكر في الدم بعد تناول وجبة طعام مساء، حتى أن النتائج أظهرت نسبة سكر أفضل بعد تناول وجبة مختلطة مع البطاطا البيضاء المقشرة مقارنة بوجبة مختلطة متكافئة مع المغذيات والتي تضمنت غذاء منخفض الكربوهيدرات.