وصول القضاة مبكرا.. وغرفة العمليات بمحافظة الدقهلية في حال انعقاد دائم

لجان الدقهلية
لجان الدقهلية

بدأت لجان محافظة الدقهلية في الاستعداد لاستقبال الناخبين، مع عمليات تطهير واسعة للجان منذ الفجر، كما وصل القضاة رؤساء اللجان ومعاونيهم مبكرا للاطمئنان على تطهير اللجان، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية قبل بدء التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020.

وتواجدت أجهزة الأمن مبكرا، وقامت بتأمين كافة اللجان وفرضت حرما أمنيا لكل لجنة.

تبلغ الكتلة التصويتية للمحافظة  4 مليون و352 ألف و87 ناخب، وتم إعداد 10 لجان عامة و1426 لجنة فرعية داخل 699 مركز انتخابي.

 يتنافس على مقاعد المحافظة البالغة 21 مقعد في  10 دوائر انتخابية 42 مرشحا يمثلون عددا من الأحزاب والمستقلين .

وقرر المحافظ  الدكتور أيمن مختار، عقد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة مبكرا قبل بدء التصويت  للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية .

وأكد المحافظ على استمرار التواصل مع غرف العمليات الفرعية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة، وكذا سرعة التعامل الفوري مع أية مستجدات طارئة بأي من اللجان بنطاق المحافظة .

 وأوضح المحافظ أن الغرفة الرئيسية تم تشكيلها من أعضاء من كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية وقطاعات المرافق، والإسعاف والحماية المدنية ومديروا الإدارات المعنية بالمحافظة .

وأشار مختار إلى أن هناك تنسيق وتعاون كامل مع الأجهزة الأمنية وكافة الأجهزة التنفيذية لضمان سير العملية الانتخابية بسهوله ويسر .

اقرأ أيضا:

الدقهلية في 24 ساعة.. إنهاء الاستعدادات للانتخابات.. وحبس عصابة التكاتك